احدث الاخبار

وصفتها بدول راعية للأرهاب فحص أمريكي جديد للمسافرين جوا يركز على 14 دولة من بينها اليمن

وصفتها بدول راعية للأرهاب  فحص أمريكي جديد للمسافرين جوا يركز على 14 دولة من بينها اليمن
اخبار السعيدة - واشنطن - متابعات         التاريخ : 04-01-2010

في يوم عيد الميلاد لتفجير طائرة ركاب كانت متجهة الى ديترويت وتدرج الولايات المتحدة حاليا كوبا وايران والسودان وسوريا على انها دول راعية للارهاب. وبحسب وكالة "رويترز" ذكرت صحيفة بوليتيكو يوم الاحد انه الى جانب الركاب القادمين من او عبر تلك الدول سيتم اجراء تفتيش ذاتي للمسافرين من نيجيريا واليمن وباكستان وسيتم تفتيش الحقائب التي يحملونها في يدهم بموجب الاجراءات الامنية الجديدة.

وقالت ادارة امن وسائل النقل وهي الوكالة الامريكية المسؤولة عن اجراءات امن السفر جوا انها اصدرت ايضا توجيهات امنية جديدة لكل شركات الطيران الامريكية والدولية التي لها رحلات متجهة الى الولايات المتحدة بان ذلك سيشمل فحصا عشوائيا للركاب.

وسيبدأ سريان هذه الاجراءات يوم الاثنين.

واضافت ادارة امن وسائل النقل "نظرا لان الامن الفعال للطيران يبدأ وراء حدودنا ونتيجة للتعاون غير العادي من جانب شركائنا الدوليين في الطيران فان ادارة امن وسائل النقل تلزم كل الاشخاص القادمين جوا الى الولايات المتحدة من اي مكان في العالم مسافرين من او عبر دول هي دول راعية للارهاب او دول اخرى محل اهتمام باجتياز عملية فحص اضافي.

"هذا التوجيه سيزيد ايضا من استخدام تكنولوجيات الفحص المعزز ويلزم القيام بعمليات فحص عشوائي للركاب على الرحلات الجوية الدولية المتجهة الى الولايات المتحدة بناء على وجود تهديد."

 

عدد القراءات : 3156
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات