احدث الاخبار

اختتام برنامج تدريبي لموظفي أمانة العاصمة

اختتام برنامج تدريبي لموظفي أمانة العاصمة
اخبار السعيدة - صنعاء         التاريخ : 29-10-2021

اختتم بأمانة العاصمة يوم أمس ، البرنامج التدريبي الأكسل المتقدم، الذي أقامته الإدارة العامة لبحوث التنمية والتدريب بالأمانة في معهد العلوم المالية والاقتصادية.


البرنامج التدريبي الذي استمر على مدى عشرة أيام بالتنسيق مع القطاع المالي وتنمية الموارد ومكتب المالية بالامانة، هدف الى إكساب 20 موظفاً وموظفة بديوان الأمانة ومكتب المالية وبعض المديريات، مهارات وطرق استخدام الاكسل المتقدم وتطوير قدراتهم المالية والفنية.

وفي الكلمة التي ألقاها وكيل الشؤون الاجتماعية لأمانة العاصمة صنعاء الاستاذ/حمود النقيب شكر فيها الدكتور /حمود محمد عباد أمين العاصمة صنعاء رئيس المجلس المحلي ونائبه الأستاذ أمين محمد جمعان ووكيل أول أمانة العاصمة الأستاذ خالد المداني على رعايتهم الكريمة لتنفيذ البرامج التدريبية في سبيل تطوير وتنمية مهارات وقدرات موظفي أمانة العاصمة صنعاء بمختلف مكاتبها التنفيذية ومديرياتها وعلى كافة المستويات الوظيفية .

كما أكد فيها على مدى سرور قيادة الأمانة بالأداء المبهر الذي قدمته الإدارة العامة لبحوث التنمية والتدريب في إدارتها لبرامج التدريب المعتمدة ضمن تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة التي أقرها المجلس السياسي الاعلى وحكومة الإنقاذ الوطني في تنفيذ برامج الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

مؤكدا أهمية هذا البرنامج لتطوير مهارات موظفي الوحدات المالية بديوان الأمانة والمكاتب التنفيذية والمديريات, على استخدام الأنظمة المالية بما يسهم في تحسين الأداء المالي وتنميته.

من جانبه رحب نائب مدير عام بحوث التنمية والتدريب المهندس/ أكرم علي عقيل بجميع الضيوف والمشاركين في البرنامج ،  وأشاد بمستوى المشاركين وتميزهم  والتزامهم بالبرنامج التدريبي .
                  

وأكد أن الإدارة ستقوم بتنفيذ العديد من البرامج التدريبية تلبية لإحتياجات الموظفين وفق معايير الجودة من حيث اختيار البرنامج والمواد التدريبية والمدربين واماكن تنفيذ  البرامج،  وأن هذه الجهود تسير ضمن موجهات قائد الثورة المجاهد السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي ، وفي إطار الموجهات الثلاث للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.


من جهته أوضح عضو الهيئة الإدارية بمحلي الأمانة شرف الهادي, أن البرنامج يأتي في إطار مشروع أتمتة الأعمال المالية والإدارية بمختلف الوحدات والقطاعات, وتنفيذ مخرجات الرؤية الوطنية.


فيما أشار كلاً من وكيل الأمانة للقطاع المالي وتنمية الموارد مازن نعمان ومدير مكتب المالية بالأمانة محمد الجنيد، إلى أن البرنامج يهدف إلى تعزيز قدرات المشاركين في استخدام النظام المالي "الاكسل المتقدم" بما من شأنه تطوير آليات العمل.


وصرح المهندس/ حسن محمد السفياني مدير التدريب والتأهيل بأمانة العاصمة صنعاء بأن الإدارة مستمرة بأعمالها وقادرة على تنفيذ برامج تنمية القدرات وبناء المهارات وبما يخدم تنفيذ المحور الخامس في الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة والموجهات التي أكد عليها قائد الثورة المجاهد السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، وأن كوادر الإدارة تعمل على التدريب وبما يخدم الهوية الإيمانية اليمنية لكافة موظفي أمانة العاصمة صنعاء بمختلف مستوياتهم الإدارية والوظيفية .


وعلى هامش البرنامج التدريبي أوضح منسق البرامج الاستاذ نجم الدين عطشان  ، أنه تم اختيار المتدربين بحسب معايير التخصص واحتياج المتدربين لهذا النوع من البرامج التدريبية.
كما خضع المدربين لمعايير الخبرة التدريبية والمؤهل والكفاءة، وكذا اختيار مراكز التدريب المناسبة التي تتوائم مع طبيعة هذه البرامج وتنفيذها بالشكل الذي يليق بأمانة العاصمة صنعاء وموظفيها.


حضر الاختتام وكيل أمانة العاصمة صنعاء للشؤون الاجتماعية الأستاذ حمود النقيب ووكيل أمانة العاصمة للشؤون المالية وتنمية الموارد الأستاذ مازن نعمان ورئيس لجنة التخطيط والمالية الأستاذ شرف الهادي ومدير مكتب مالية أمانة العاصمة الأستاذ محمد الجنيد ونائب مدير عام بحوث التنمية والتدريب لشؤون التدريب المهندس اكرم علي عقيل ، والمهندس/ حسن محمد السفياني مدير التدريب والتأهيل بأمانة العاصمة صنعاء ، والأستاذ نجم الدين عطشان مختص التدريب ومسؤول المتابعة والتنسيق.

 

عدد القراءات : 4454
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات