1508449639
اتصل بنا من نحن الرئيسية
اقلام السعيدة

كولومبيا بلد الجمال والاستثمار
كولومبيا - كتب / علي الصباحي
مواد اعلانية

الإعلان عن فرصة مواصلة التعليم الجامعي للمقيمين والزائرين اليمنيين بالمملكة العربية السعودية
اعلانات


آخر تحديث الخميس ( 19-10-2017 ) الساعة( 9:23:55 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
بازارخير ي في المعهد الدولي للعلوم الصحية ومستشفى 17 يوليو بصنعاء

اخبار السعيدة - صنعاء - خاص         التاريخ : 09-12-2016

بدعم من رئيس مجلس إدارة المعهد الدولي للعلوم الصحية و مستشفى 17يوليو  الدكتور جمال ناصر الشحطري  أقامت بساحة المعهد الدولي  منظمه  مبادرة لنا وجود بصنعاء بازار خيري لدعم المحتاجين والمتضررين في مديريه التحيتا  بمحافظة الحديدة .


البازار الخيري الذي جاء من منطلق مساندة الأسر المحتاجة و المتضررة جراء الحرب على اليمن وشمل على المشغولات اليدوية والإكسسوارات والمأكولات الشعبية والمطرزات.
 

حضر افتتاح البازار مدير عام المستشفى و أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية وطلاب المعهد وأطباء المستشفى وجمع كبير من  الزائرين .
وعلى هامش البازار الخيري  أوضحت الدكتورة أمل أمين ألقسيمي نائب مدير المستشفي 17 يوليو رئيس قسم الأطفال والحضانة  بأن مستشفى 17 يوليو تم  افتتاحه  في عام 2007 م كان عبارة عن مجمع بسيط تم تطويره بإمكانيات متواضعة.

 

المستشفى الذي يضم عدة أقسام منها  قسم الأطفال الباطنية النساء والولادة والمسالك البولية الجراحة العامة العناية المركزة  قسم الحضانة الأطفال الجلدية الأسنان وقسم الرقود العام والخاص والمختبرات الصيدلية المجانية قسم المخازن والتغذية الأنف والحنجرة قسم الاشعه السينية  والمختبرات.
 

وأضافت نحن هنا نسعى  إلى تحسين وضع المستشفى لتشغيل وإيجاد مختلف التخصصات الطبية التي يحتاجها المواطن في المنطقة   لتخفيف  الأعباء عنهم في تلقي العلاجات و تقديم مجموعة واسعة من الخدمات الطبية الحديثة والمتطورة ذات الجودة المتميزة والتي تتيح لنا خدمة وتفهم احتياجات المرضى وعائلاتهم.
 

وعن خطة المستقبلية للمستشفى أوضحت  الدكتورة بقولها :
هناك خطة  لتوسعة المستشفي لبناء دور ثاني بحيث يكون الدور الثاني قسم رقود  لمرضى  الأطفال  والباطنية  والجراحة بعد العمليات والحضانة وانطلاقته كصرح طبي أكثر تطورا واتساعا، ليواكب التزايد المستمر في عدد الزوار والمراجعين.

 

الي ذلك أوضح الدكتور حسين احمد ألشريفي مدير الشئون الإدارية  مدير القوه البشرية بمستشفى 17 يوليوا
بأن المستشفى  يقدم رعاية صحية عالية الجودة بكادر مؤهل ومتميز في جميع التخصصات الطبية بأعلى مستوى من الرعاية المتخصصة وتقديم خدمات ترتقي إلى طموحات المرضى.منوهن بتخفيضات  تصل بنسبة 50% لجميع المترددين على المستشفي من جميع إنحاء الوطن .
مشيدا بالإقبال المتزايد من المواطنين  للمستشفى الذي  يصل عددهم ما بين  400  الي 500 مواطن يوميا.معدل متوسط
وفيما يخص الامتيازات التي يقدمها المستشفى :

 

قال الدكتور حسين  الشريفي بفضل من الله  وبجهود جبارة من  الدكتور جمال الشحطري رئيس مجلس الإدارة  والدكتور خالد المنتصر مدير مكتب الصحه والسكان بمحافظه صنعاء نحن في المستشفى إنشائنا صيدلية مجانية  بمستشفى 17يوليوا وتحتوي أدوات  طبية متكاملة  وفتح أقسام جديدة ،بما في ذلك  المعانية داخل المستشفى  مجانا وقسم  خاص بمعالجات  الأشخاص  المصابين بمرض الكوليرا .
وعن التوعية والدعم . والتسهيلات التي يقدمها المستشفى أشار بالقول:

 

بدعم من  منظمة أصدقاء المجتمع هناك حملة توعية صحية ، يتم نزول فرق التثقيف والإعلام الصحي إلى مواقع المدارس  و إلقاء محاضرات توعية لتغيير السلوك الصحي السلبي  الذي من شأنه أن يساعد على انتشار العديد من الأوبئة والأمراض منها مرض (الكوليرا) التي يمكن أن تفادها بالتوعية والتثقيف الصحي ووقايتهم من الأمراض والأوبئة بإتباع السلوك الإيجابي الصحي السليم... والذي أتى بالتنسيق والتعاون بين مكتب الصحة العامه والسكان بالمحافظة ممثلا بالدكتور خالد المنتصر ومستشفى 17 يوليو ممثلا بالدكتور جمال الشحطري ومدير الترصد الدكتور حمود الشر عبي ..
 

ويضيف بقولة قمنا بتدريب أكثر من 5000 طالب وطالبه من أبناء مديريه السبعين وسنخان  وجميع المناطق المجاورة وتم منح  مقاعد مجانية تصل 200 الي 300 لكل مدرسة يتم استقبالهم وتدريسهم على الإسعافات الأولية والتوعية
وعن شريحة المهشمين وعمال النظافة والفئة الأشد فقرا .يقول الشريفي 

 

مستشفى يوليو 17 بقيادة الدكتور جمال الشحطري  يولي اهتماما خاصا بهذه الشريحة ويقدم العون( والمساعدات سواء الطبية أو الإغاثة  منها تصل الي المجان ،  إضافة الي تقديم مساعدات شهرية لأبناء الحي  ما يقارب عشرين الي ثلاثين حاله مستفادة شهريا  من برنامج المستشفى الخيري التابع لجمعيه أصدقاء المجتمع .وذلك بهدف رفع المعاناة الإنسانية عنهم .
 

مؤكدا أن الاهتمام بهذه الفئة يمكن أن يشكل دفعة قوية لعملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية وانه يمكن أن يزيد من المتاعب والصعوبات التي تواجه البلاد في حالة عدم الاهتمام والرعاية بهذه الفئة السكانية.
وفيما يتعلق بالدراسة في المعهد :
قال الدكتور  ألشريفي  يوجد لدينا أسعار مناسبة وتخفيضات هائلة  وكادر تعليمي مؤهل عاليا  ومعامل مجهزة با احدث الأجهزة يظم تخصصات عديدة  من ضمنها مساعد أطباء  صيدلة ، قبالة دبلوم مجتمعي ،دبلوم تمريض ثلاث سنوات بعد الإعدادية ،دبلوم مساعد أطباء سنتين بعد الثانوية دبلوم ،صيدله بعد الثانوية.
وأضاف نحن في المعهد الدولي  للعلوم الصحية نقوم بعمل جهد جبار بما في ذلك منح بعض المواطنين أصحاب الدخل المحدود مقاعد مجانية داخل المعهد  للدراسات لمده سنه وسنتين خلفا على المنح المجانية التي نقوم بمنح للمدارس والقرى والمناطق المجاورة  وعمل دورات مجانية لأبناء المنطقة في الفترة الثانية

إضافة تعليق || طبـاعة || إرسـال || عدد القراءات : 2648
شارك
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات

سياسية الخصوصية || القائمةالبريدية || خريطة الموقع || خدمة RSS
جميع الحقوق محفوظة لـ © اخبار السعيدة - 2008 -- برمجة وتصميم كليفر ديزاين

Total time: 0.0734