احدث الاخبار

بإشراف جمعية العون المباشر – مكتب اليمن،،النبراس الصحية تدشن مخيم مجاني لأمراض جراحة العيون بالمحويت

بإشراف جمعية العون المباشر – مكتب اليمن،،النبراس الصحية تدشن مخيم مجاني لأمراض جراحة العيون بالمحويت
اخبار السعيدة - المحويت         التاريخ : 01-12-2015
دشنت جمعية النبراس الصحية بالتعاون مع مكتب الصحة العامة والسكان في محافظة المحويت صباح يوم الاحد مخيم قوافل النور الطبي المجاني لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات ، بإشراف جمعية العون المباشر – مكتب اليمن ودعم وتمويل جمعية الرعاية الاجتماعية وفاعلوا خير من الكويت .
 
وأوضح مديرعام جمعية النبراس الصحية الدكتور/ عبد الحق الأشول ان المخيم الذي ينفذ في المستشفى الجمهوري بالمحويت يستمر خلال الفترة من ٢٩ نوفمبر وحتى 4 ديسمبر المقبل من قبل فريق طبي متكامل من أخصائيي أمراض جراحة العيون بإشراف أ.د / مطهر الشاعر والبروفيسور/ عبد المغني البراق.
 
ودعا الدكتور الاشول الى تقديم الدعم لمشاريع الجمعية بإعتبار انها تتعامل مع جميع المواطنين دون استثناء .
 
 مضيفا ، ان اليمن يعاني من مشكلة كبيرة في المجال الصحي ولا سيما مجال مكافحة العمى ورعاية البصر ، كون اليمن يحتاج الى 75 ألف عملية جراحية في مجال مكافحة العمى ، وفق ما أفادتة الدراسة العلمية التي اجريت من قبل جمعية النبراس الصحية بإشراف نخبة من أساتذة جراحة العيون في جامعة صنعاء.
 
وقد صرحت الاستاذة  معالي سعود العسعوسي مديرة مكتب اليمن أن " العون المباشر " يسعى للتركيز في الوقت الحالي على المشاريع الصحية لما لها من حاجة ملحة وضرورية نظراً لتدهور الوضع الصحي في اليمن .
 
واوضحت العسعوسي أن عدد حالات الانتظار تصل الى (75000) الف حالةً سنوياً محتاجة لعمليات جراحية , ومجموع ما تقوم به الجهات الحكومية والخاصة اليمنية لا يغطي (5000) عملية في السنة , مما يزيد الوضع سوءا وتراكم عدد الحالات المحتاجة لأجراء عمليات جراحية . 
 
وقالت العسعوسي أن مكتب العون في اليمن حريص على توطيد الشراكات مع  الجهات الحكومية متمثلة "بوزارة الصحة العامة والسكان" و المنظمات المحلية والدولية  لتنفيذ أنشطتها ومشاريعها الصحية في الفترة القادمة .
 
حضر تدشين المخيم الطبي الجراحي وكيل محافظة المحويت ومدير أمن المحافظة ومدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة .
 
تجدر الاشارة الى ان المخيم الطبي المجاني استقبل خلال الايام القليلة الماضية أعداد كبيرة من المرضى لمعاينة الحالات التي تحتاج الى تدخلات جراحية والتي تحتاج الى إزالة المياة البيضاء وزراعة عدسات ، كما يسعى المخيم الى التخفيف من معاناة المواطنين من ذوي الدخل المحدود .

 

عدد القراءات : 3488
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات