احدث الاخبار

تحديد الأولويات المجتمعية في ورشة عمل لمؤسسة معرفة بذمار

تحديد الأولويات المجتمعية في ورشة عمل لمؤسسة معرفة بذمار
اخبار السعيدة - ذمار (اليمن) علي الورقي         التاريخ : 21-03-2015

أقامت مؤسسة معرفة للتطوير البشري والمجتمعي بذمار ورشة عمل بعنوان الاحتياجات و الأولويات المجتمعية وطرق تحديدها بالتعاون مع مؤسسة إبحار للطفولة والإبداع بصنعاء وشارك في الورشة 35 متدرب ومتدربة من فئات ذوي الاحتياجات الخاصة والمهمشين والنساء والشباب والريف والمجتمع المدني بالإضافة إلى السلطة المحلية بالمحافظة على قاعة ارض بلقيس بمكتبة البردوني العامة .

 

وفي افتتاح الورشة التي حضرها محمد عبد الرزاق وكيل محافظة ذمار وألقى كلمة عن أهمية العمل المجتمعي في مساعدة صناع القرار على صياغة قوانين ومعالجة مشاكل تعم بالفائدة للمجتمع .

وصرح الأستاذ حسين المهناء المدير التنفيذي لمؤسسة معرفة إن هذا الورشة تأتي في إطار مشروع تحديد الأولويات المجتمعية في إطار أربع محافظات ومنها ذمار وقال أن المشروع يهدف الى دعم المجتمعات والفئات المستهدفة وتحديد أولياتها وذلك لمعالجة المشكلات التي يواجهونها ومشاركة أولوياتهم مع صنعا القرار متمثلة في المجالس المحلية والسلطات والمكاتب التنفيذية .

فيما تحدث الدكتور عبد الرقيب السماوي رئيس المجلس الاستشاري بالمؤسسة وعضو الأمناء أن من أهم الأطر التي تجعل هذه الأولويات مفيدة على ارض الواقع وقابله للتطبيق هو صياغتها على شكل توصيات الى صناع القرار والأمانة العامة لمؤتمر الحوار الوطني الشامل وقال إن المجتمع المدني بهذه الفعاليات يصبح شريك أساسي في صنع القرار .

حضر الورشة محمد الهجري وكيل محافظة ذمار والأستاذ عبد الحكيم وهبي عضو المجلس المحلي بالمحافظة والأستاذة إيمان النشيري عضو مؤتمر الحوار الوطني وغيرهم من المهتمين .

عدد القراءات : 2245
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات