احدث الاخبار

برنامج السفراء العالميين الشباب في اليمن يحتفل باليوم العالمي للمرأة

برنامج السفراء العالميين الشباب في اليمن يحتفل باليوم العالمي للمرأة
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) فايز الضبيبي         التاريخ : 09-03-2015

احتفل اليوم برنامج السفراء العالميين الشباب في اليمن باليوم العالمي للمرأة في قاعة جامعة دار السلام الدولية للعلوم والتكنولوجيا. وفي الاحتفال الذي حضره العديد من الأكاديميين والإعلاميين والصحفيين والناشطين والناشطات الشباب ومجموعة من الحقوقيين وممثلي مؤسسات محلية ودولية عاملة في مجال المرأة القى المنظمون عدد من الكلمات اشادوا فيها بدور المرأة الاستراتيجي والمحوري في مسيرة البناء والتنمية ودعوا من خلالها الى مواصلة النضال في سبيل تحقيق مطالب المرأة اليمنية المتعلقة بحقوقها السياسية والاقتصادية والاجتماعية ووضع حد لكافة اشكال التمييز ضدها وإحباط كافة المحاولات التي تستهدف حقها في المساواة والمواطنة الكاملة.
 

وشددوا على اهمية مواصلة الجهود لضمان تمثيل المرأة في جميع المستويات والحياة العامة والحفاظ على المكاسب التي جاءت بها مخرجات مؤتمر الحوار الوطني وضرورة التوعية بكافة حقوق المرأة وخاصة الحق في التعليم وأهمية تعليم الفتاة بشكل خاص كونه اللبنة الأساسية في بناء مجتمع ديمقراطي يسوده الرخاء والازدهار والعدالة والتنمية.


كما تخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية والتوعية والحقوقية التي تعنى بالمرأة ودورها كشريك أساسي وفاعل في المجتمع حرص من خلالها المنظمون الى إيصال رسالة للمجتمع ان المرأة شريكة أساسية في بناء اليمن وقيادة التغيير الايجابي الذي يخدم مسيرة النضال في بناء الدولة المدنية الحديثة.
 

من جهته قال الدكتور / ماجد الجبري سفير الشباب العالمي في اليمن انه عمل وزملائه في برنامج السفراء الشباب على تنظيم هذا الحفل إيمانا منهم بدور شابات اليمن في قيادة التغيير الايجابي وإيصال رسالة للداخل والخارج أن المرأة اليمنية شريك أساسي في كل مراحل النضال السلمي والحضاري لبناء اليمن الجديد. وللتأكيد أيضا على أهمية تعليم الفتاة من اجل مجتمع متعلم واعي بحقوقه وواجباته.
 

وبجدر الإشارة إلى أن برنامج السفراء العالميين الشباب هو برنامج عالمي يعمل فيه 500 من السفراء الشباب في 85 دولة أطلقه الأمين العام للأمم المتحدة السيد بانكيمون منتصف العام الماضي لخلق حركة عالمية موحدة للضغط على صناع القرار وقادة العالم ليضعوا إستراتيجية واضحة ومزمنة لإعادة 58 مليون طفل خارج اسوار التعليم الى مدارسهم والحد من أثاره المدمرة والتي منها الزواج المبكر وعمالة وتجنيد الأطفال.
 

ويأتي هذا الحفل ضمن سلسلة من الاحتفالات التي يقيمها السفراء الشباب في أكثر من خمسين دولة حول العالم ومنها اليمن تحت مظلة الأمم المتحدة وبإشراف مؤسسة  ( A World At School )  .

عدد القراءات : 3046
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات