احدث الاخبار

بينهم البرلماني اليمني الشيخ حميد الأحمر .. 150 نائبًا حول العالم يناصرون القدس المحتلة في إسطنبول

بينهم البرلماني اليمني الشيخ حميد الأحمر .. 150 نائبًا حول العالم يناصرون القدس المحتلة في إسطنبول
اخبار السعيدة - اسطنبول - متابعات         التاريخ : 10-01-2015

شارك، اليوم، نحو 150 برلمانيًا من مختلف دول العالم في مؤتمر "برلمانيون من أجل القدس"، والذي عقد بمدينة إسطنبول في تركيا، وذلك حرصًا على كشف حقيقة الأوضاع في المدينة المقدسة؛ وللوقوف أمام ما يتعرض له المسجد الأقصى المبارك من انتهاك وتهويد إسرائيليين.

وأكد "أمر الله إشلار" مستشار رئيس الجمهورية التركية، أن (إسرائيل) ترتكب جريمة بحق الإنسانية جمعاء بإجراءاتها، وشدد على أن اقتحام المسجد الأقصى يمثل انتهاكاً صارخا لكافة الحقوق.

وأدان "إشلار" في كلمته التي ألقاها باللغة العربية، بشدة قتل قوات الاحتلال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الوزير زياد أبو عين، كما استعرض الجهود التي تبذلها تركيا لصالح القضية الفلسطينية، على الصعيد الدولي والإقليمي.

كما شارك عن تركيا، نائب رئيس حزب العدالة والتنمية "نور الدين نباتي"، الذي قال في كلمته: "نحن نعيش المأساة التي تتعرض لها فلسطين والقدس، وتختلج الآهات في صدورنا عند ذكرها".

وأضاف نباتي: "القدس هي مدينتنا، هي عاصمتنا، وهي أولى القبلتين، وستكون لأبناء هذه الأمة، ولا يمكن لأحد أن يسلب القدس من أيدينا إلى الأبد، ونحن موجودون لهذه القضية، التي نعتبرها قضية الأمة وليست قضية سياسية، ونحن مستعدون لأن نقدم لها كل شيء، بما في ذلك أرواحنا وكل ما نملك".

ولم تمتنع المعارض التركية هي الأخرى عن قول كلمتها بحق الأقصى الشريف، حيث شارك عن حزب الشعب الجمهوري؛ نائب رئيس الحزب "حمزة عاكف تشكبي"، الذي عبر في كلمته، عن العلاقات التاريخية الوثيقة التي تجمع الشعبين الفلسطيني التركي.

وأكد تشبكي أن المشكلة التي يعاني منها الشعب الفلسطيني هي مشكلة الشعب التركي نفسه، مشددًا على ضرورة إيقاف عمليات الاستيطان غير الشرعية التي ينفذها الاحتلال داخل الأراضي الفلسطيني، وكذلك الهجمات التي تستهدف الأماكن المقدسة، مبينًا أن حزبه لن يتوقف عن دعم ومساندة الشعب الفلسطيني.

شارك في المؤتمر عدد من الشخصيات السياسية والبرلمانية اليمنية على رأسهم الشيخ والنائب البرلماني حميد بن عبد الله الاحمر رئيس مجلس إدارة مؤسسة القدس ، 

يذكر أن المنتدى العالمي للبرلمانيين الإسلاميين، أطلق "هاشتاج" على موقعي التواصل الاجتماعي "فيسبوك وتويتر"؛ تحت عنوان (‫#‏برلمانيون_من_أجل_القدس‬)، وذلك تزامناً مع انطلاق فعاليات المؤتمر.‬‬‬

المصدر : فلسطين اون لاين
عدد القراءات : 2758
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات