احدث الاخبار

الحراك المعيني لأبناء الجوف ينفذون وقفة احتجاجية أمام منزل رئيس الجمهورية

الحراك المعيني لأبناء الجوف ينفذون وقفة احتجاجية أمام منزل رئيس الجمهورية
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) ماجد عبد الرحمن         التاريخ : 29-12-2014

نفذ العشرات من أبناء محافظة الجوف وأعضاء وقيادة الحراك المعيني لأبناء الجوف وقفة احتجاجية أمام منزل رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي وذلك احتجاجا على التهميش والاقصاء الذي يمارسضد أبناء محافظة الجوف.

وأوضح البيان الصادر عن الوقفة الاحتجاجية الذي نفذها الحراك المعيني أن الوقفة الاحتجاجية تأتي في ظل الاستمرار الممنهج لسياسة الاقصاء والتهميش لأبناء الجوف طوال الفترات وعدم تمثيلهم في كل القرارات الصادرة من مؤسسه الرئاسة أو الحكومة وكان أخرها قرار استمرار الوصاية على أبناء الجوف بتعيين محافظ من خارج المحافظة وذلك مخالف لمخرجات الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة وهذا ما رفضه أبناء الجوف.

وحذر الحراك المعيني من الاستمرار في خط هذه السياسة الإقصائية والنظر إلى كل أبناء الجوف بأنهم عباره عن وقود حرب وأدوات صراع قوي النفوذ والتسلط ولا يستحقون التمثيل في قرارات التعيين في الأجهزة التنفيذية والمركزية ولا حتى باللجان التي ينوط بها وضع ورسم مستقبل اليمن مثل لجنة الدستور ولجنة الرقابة علا تنفيذ مخرجات الحوار الوطني رغم وجود كوادر مؤهله وكفؤه.

وطالب أبناء الجوف في وقفتهم الاحتجاجية رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بإعادة النظر في القرار المتخذ وتعيين محافظ من أبناء المحافظة الاكفاء والمؤهلين والقادرين على ادارة محافظتهم مثل باقي المحافظات موضحين بأن الوقفة ليستضد المحافظ الشيخ حسين العواضي العجي وإنما حقوقنا خرجنا نطالب بها.

وأكد الحراك المعيني في وقفته الاحتجاجية استرار أبناء الجوف بالمطالبة بترجمة وتنفيذ قيم الشراكة لبناء مستقبل الوطن مستمدين ذلك من عظمة الحضارة المعينية العريقة.

كما أكد الحراك المعيني استمرار النضال السلمي والمطالبة بحقوق أبناء المحافظة المحرومة من كل الخدمات التعلمية والصحية والتنموية.

فيما أكد رئيس الحراك المعيني تسليم بيان الحراك إلى رئيس الجمهورية بعد ساعات من الانتهاء من الوقفة الاحتجاجية.
 

عدد القراءات : 1831
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات