احدث الاخبار

نقابة المحامين اليمنيين بالتنسيق مع أسرة الشهيد حسن الدولة تحيي الذكرى الثانية لاغتيالة بصنعاء

نقابة المحامين اليمنيين بالتنسيق مع أسرة الشهيد حسن الدولة تحيي الذكرى الثانية لاغتيالة بصنعاء
اخبار السعيدة - صنعاء - يحيى الضيقي         التاريخ : 07-12-2014
أقامت نقابة المحامين اليمنيين-فرع صنعاء- بالتنسيق مع أسرة الشهيد الأستاذ  المحامي/ حسن أحمد قاسم الدولة ، فعالية  إحياء الذكرى الثانية لاغتياله  وذلك  في قاعة نقابة المحامين بصنعاء .
 
وفي الفعالية التي بدأت بآي من الذكر الحكيم ، تحدث فيها نقيب المحامين  الاستاذ عبدالله محمد راجح أكد فيها على ما كان يتحلى به الفقيد من قيم  انسانية ، ووجه راجح أصابع الاتهام الى الاجهزة الأمنية بتضييع التحقيق في  الجريمة . 
 
وقال راجح بأن الفساد والارهاب محميان في اليمن يساعد في ذلك ضعف شخصية الرئيس  وخضوعه للاملاءات الخارجية ..معتبرا المبادرة الخليجية الثانية اكثر سوء من  سابقاتها ، ووعد نقيب المحامين اليمنيين ببذل الجهد ﻻعادة فتح ملف التحقيق في 
قضية اغتيال الشهيد حسن الدولة .
 
وعن أسرة الفقيد القى شقيقه ابراهيم احمد قاسم الدولة كلمة اشار فيها الى بعض  ابعاد ودلالات اغتيال شقيقه وما كان يمثله اضافه الى الشهداء الدكتور  عبدالكريم جدبان والدكتور احمد عبد الرحمن شرف الدين والدكتور محمد عبدالملك  المتوكل من مشاريع للتنوير والقيم الوطنية والانسانية ، وباسم اسرة الفقيد طالب ابراهيم الدولة من نقابة المحامين وحركة أنصار الله  التعاون في متابعة التحقيق.
 
وفي الفعالية القيت عدد من الكلمات والقصائد التي  اشادت بمناقب الشهيد وفداحة الجرم الذي أقدمت عليه أيادي الارهاب والشر والاجرام .
 
من جهته ألقى القائم باعمال اﻷمين العام لحزب الحق الاستاذ محمد المنصور كلمة  أكد فيها أن الشعب اليمني هو صانع المتغيرات اﻷول والأقدر برغم الصعوبات  والتحديات الداخلية والخارجية .
 
واشار المنصور الى ماتمثله جريمة اغتيال الشهيد حسن الدولة من خطورة كونها  كانت البداية لسلسلة من جرائم الاغتيال السياسي التي طالت خيرة ابناء الوطن .
 
و شدد قائلا : " والاقسى واﻷمر أن تظل أيادي العبث والجريمة والارهاب  والاستهتار بكل القيم والمقدسات طليقة بعيدة عن يد العدالة محملا السلطة  مسؤلية القيام بواجبها وداعيا نقابة المحامين ممارسة دورها في متابعة التحقيق  حتى الوصول الى الحقيقة ".
 
حضر فعالية احياء الذكرى الثانية الشهيد الأستاذ المحامي/ حسن أحمد قاسم  الدولة عددا من ممثلي منظمات المجتمع المدني والقوى الوطنية وممثلي وسائل  الاعلام المختلفة .
 
عدد القراءات : 1869
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات