احدث الاخبار

الإرياني:ماضون في استكمال بناء اليمن الجديد بقيادة فخامة الرئيس هادي

الإرياني:ماضون في استكمال بناء اليمن الجديد بقيادة فخامة الرئيس هادي
اخبار السعيدة - صنعاء - ماجد التميمي         التاريخ : 04-12-2014

كرم الاتحاد اليمني للسياحة بالعاصمة صنعاء، رئيس الاتحاد السابق الأستاذ يحيى محمد عبدالله صالح، وزملاءه في قيادة الاتحاد السابق أحمد الشيباني، وهدى الشرفي، عبدالمجيد العنقزي، إبراهيم العامري، وذلك بحضور معالي وزير السياحة رئيس مجلس الترويج السياحي الأستاذ معمر الإرياني، والسفيري المصري د. يوسف الشرقاوي، ووزير الأوقاف السابق الأستاذ حمود الهتار، ونائب رئيس مجلس إدارة الترويج السياحي الأستاذ علوان الشيباني، والأستاذ عمر بلغيث وكيل وزارة السياحة، والأستاذ أمين درهم رئيس جمعية الصداقة اليمنية الالمانية، وعدد من الدبلوماسيين.
 

واوضح معالي وزير السياحة الأستاذ معمر الإرياني في كلمته أن وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي يعملان حاليا على خلق بدائل لتنشيط الحركة السياحية في اليمن بناء على توجيهات فخامة رئيس الجمهورية المناضل المشير عبدربه منصور هادي، ودولة رئيس مجلس الوزراء الأستاذ خالد محفوظ بحاح. مؤكدا أنهم ماضون في استكمال بناء اليمن الجديد الذي ينشده الجميع، باعتباره الضامن الوحيد توفير العدل والمساواة والحياة الكريمة لجميع أبناء اليمن.


وأكد الوزير الإرياني أن الوزارة والمجلس يعملان الآن على مشروع (سافر ثم ادفع)، الذي يعتبر مشروعا سياحيا داخليا، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية، بهدف التعريف بالموروث التاريخي والثقافي والحضاري المتنوع الذي تختزنه اليمن أرضا وإنسانا. لافتا إلى أنه سيتم توقيع عدد من الاتفاقات مع بنك التسليف الزراعي "كاك بنك" والهيئة العامة للبريد، بغرض التسهيل لموظفي الدولة وغيرها من القطاعات التي تقوم بصرف مرتبات موظفيها عن طريق هذه الجهات.


وبينما أشاد الوزير الإرياني بالخطوة التي قام بها الاتحاد اليمني للسياحة وتكريمه الرئيس السابق للاتحاد الأستاذ يحيى محمد عبدالله صالح، وهي الخطوة التي اعتبرها الطريق الأمثل إلى التلاحم اليمني، وبناء اليمن الجديد بقيادة ربان السفينة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي،أشاد أيضا بالجهود التي بذلها رئيس الاتحاد السابق مع زملائه في قيادة الاتحاد. متمنيا للقيادة الجديدة التوفيق والنجاح والمساهمة في إنجاح عمل وزارة السياحة.
 

كما أوضح الوزير الإرياني أن مشروع (سافر ثم ادفع) وتحت شعار (اعرف وطنك)، لن يكون حكرا على موظفي الدولة، بل سيسهم كثيرا في توفير المناخ الملائم والمناسب للسياحة الوافدة ممثلة بأبناء الوطن من المغتربين بحيث يتم خلال هذا البرنامج جمع المغتربين اليمنين بأسرهم في أجواء سياحية. مشيرا إلى أهمية أن يكون الجميع سندا وعونا للحكومة في بناء الدولة اليمنية الجديدة المنشودة
إ

لى ذلك اعتبر الأستاذ حسين الصباحي رئيس الاتحاد اليمني للسياحة، تكريم الرئيس السابق للاتحاد هو شرف لهم جميعا، لافتا إلى أن الوقت لا يتسع لسرد انجازات رئيس الاتحاد السابق، مثمنا دور زملائه الآخرين الذين يتم اليوم تكريمهم.
 

من جانبه أشاد الأستاذ يحيى صالح بهذه اللفتة الكريمة التي قام بها الاتحاد اليمني للسياحة، لافتا إلى أن هذا التكريم عكس سمات الأصالة التي يمتلكها اليمني. مشيرا إلى أن قطاع السياحة تعرض للكثير من الأضرار التي تقف وراءها عمليات اختطاف السياح الأجانب
 

وبينما عددالأستاذ محمد بازعة في كلمة المكتب التنفيذي للاتحاد مواقف الأستاذ يحيى صالح النبيلة، وما قدمه في مجال السياحة والسفر، أعرب وزير الأوقاف السابق الأستاذ حمود الهتار عن سعادته بهذا التكريم كونه يترجم مدى عمق الزمالة بين قيادة الاتحاد الحالية والسابقة، وتقدير القيادة الحالية لجهود السابقة.

 

 

* تصوير / فؤاد الحرازي

عدد القراءات : 1748
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات