احدث الاخبار

اوضاع طلاب المدارس باليمن .

اوضاع طلاب المدارس باليمن .
اخبار السعيدة - بقلم - عبدالاله محمد الارياني         التاريخ : 30-11-2014

ابناؤنا الطلاب في الريف ، ليس لهم مدارس تضمهم وتشملهم برعايتها في معظم المديريات في محافظات الجمهورية  ويحاول الأهالي بقدر ما يستطيعوا  ان يقيموا مدارس في البيوت او في الساحات ، وبطرق بدائية جدا  وكأننا نعيش في العصور الغابرة  ، يفترش الطلاب التراب او البلاط داخل عمارات في الدرج او البدرومات وتحت السلالم دون كراسي ويتحملوا برودة الشتاء وما تسببه لهم تلك البرودة من امراض شتى كما انهم محرومين حتى من الهواء النقي ،ومن كل التجهيزات المدرسية من الكتاب و القلم ، والسبورة والمناهج وكل ما يحتاجه الطالب في المراحل الدراسية الاولى انظروا للصور المبينة أدناه  لطلابنا في منطقة  - خميس نعمان -- وصاب العالي - في محافظة ذمار .

وهي نموذج للأوضاع السيئة التي يعاني منها ابناء اليمن ، ونحن حقا نأسف لهذه الحالة الغير صحية والغير مواتية ونتساءل اين المسئولين بوزارة التربية والتعليم أين مكاتب التربية بذمار والمجالس المحلية ، أين الاعتمادات التي تنفق في هذا المجال بينما لا تصل الى هؤلاء الاطفال زهرة الحياة رجال المستقبل اين محافظ ذمار ، اين رئاسة الوزراء أين الرئاسة ؟ ، لماذا ليس هناك

من يهتم لأمرهم ؟ لماذا لا احد يهتم  بهؤلاء الصغار أبناء اليمن في كل أرياف اليمن انهم أبناؤنا فلذات اكبادنا ، من ستعتمد عليهم اليمن في غدها ومستقبلها. 

فهل من يستجيب ويعمل على حل هذه المشكلة .

عدد القراءات : 1959
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات