احدث الاخبار

وزير التربية والتعليم يدشن حملة لتوزيع ما يزيد على 213,000 حقيبة مدرسية في 14 محافظة

وزير التربية والتعليم  يدشن حملة لتوزيع ما يزيد على 213,000 حقيبة مدرسية في 14 محافظة
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) عبد الله احمد حسن         التاريخ : 27-11-2014

قوم منظمة اليونيسف بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومكاتبها في المحافظات بتوزيع ما يزيد على 213,000 حقيبة مدرسية في 14 محافظة، من خلال حملة وطنية دشنها اليوم معالي وزير التربية والتعليم الدكتور عبد اللطيف حيدر والممثل المقيl لليونيسف السيد جوليان هارنس.


وبحسب وزير التربية والتعليم الدكتور عبد اللطيف حيدر فإن هذه الحملة "تأتي في إطار التعاون بين الوزارة ومنظمة اليونيسيف لتحسين نظام التعليم. وتوزيع الحقيبة المدرسية وسيلة للمساعدة في الحد من تأثير حالات الطوارئ التي تؤثر على أطفالنا وتساعدهم على مواصلة تعليمهم".
 

هذا وقد تم إطلاق حملة التوزيع في مدرسة شملان، في مدينة صنعاء، في إطار حملة العودة إلى المدرسة السنوية التي بدأت مع بداية العام الدراسي.

ويتزامن توزيع الحقائب المدرسية في المحافظات الأخرى خلال هذا الأسبوع. كما أن الحقائب المدرسية في تسع محافظات تحتوي على القرطاسية وبعض مستلزمات التعليم التي تساعد الأطفال الأكثر إحتياجاً على مواصلة التعليم.
 

من جانبه قال ممثل اليونيسف، السيد جوليان هارنس "نأمل من خلال هذه الحملة الإسهام في زيادة معدلات التحاق الأطفال بالمدارس، كما أن هناك حالات كثيرة لا تستطيع الأسر شراء الأساسيات كالدفاتر والأقلام وبالتالي يتركون أطفالهم في المنازل، لذا نحاول أن نساعدهم على إبقاء أطفالهم في المدارس."
 

وكانت اليمن قد احتفلت الأسبوع الماضي، بالذكرى ال25 لاتفاقية حقوق الطفل (CRC) بمشاركة مئات الأطفال من جميع أنحاء اليمن، حيث مثل أطفال المدارس غالبية المشاركين في الأنشطة المختلفة. واستنادا إلى اتفاقية حقوق الطفل، فالتعليم حق أساسي من حقوق الإنسان، فهو من حق كل ولد وبنت في كل مكان. تعمل اليونيسف والحكومة اليمنية معا لتوفير التعليم الجيد، بإعتباره أمر حيوي لإحداق التنمية للمجتمعات والأفراد على حد سواء.

عدد القراءات : 1786
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات