احدث الاخبار

أكد على ضرورة تطوير الآلية المتبعة في تقديم الخدمات للحجاج والمعتمرين.. الدكتور فؤاد: خدمة الحج والمعتمر شرف لنا وعلى الجميع أن يكون عند مستوى المسؤولية

أكد على ضرورة تطوير الآلية المتبعة في تقديم الخدمات للحجاج والمعتمرين.. الدكتور فؤاد: خدمة الحج والمعتمر شرف لنا وعلى الجميع أن يكون عند مستوى المسؤولية
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) يونس الشجاع         التاريخ : 23-11-2014

تفقد وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور/ فؤاد عمر سير العمل في مختلف الإدارات التابعة لقطاع الحج والعمرة ، واستمع من الوكيل محمد الأشول إلى شرح مفصل حول أنشطة وخطط القطاع ومهامه المستقبلية.


وأطلع وكيل القطاع محمد الأشول الوزير فؤاد على ما تم إنجازه في قطاع الحج والعمرة سواء على مستوى الجانب الإداري أو فيما يتعلق بإنشاء المسار الإلكتروني لجميع عمليات الحج والعمرة، عدى بعض الأعمال التي تتطلب توفر مستندات معينة، وكذا ما تم إنجازه في عملية التفويج الجماعي خلال العامين الماضيين، مثمناً دور السلطات السعودية في تسهيل الإجراءات وتذليل الصعوبات للحجاج والمعتمرين اليمنيين، كما أشاد بدور سفارة المملكة بصنعاء وقنصليتيها في صنعاء وعدن لما يقدمونه من تسهيلات في هذا الجانب.


واستمع الوزير فؤاد إلى شرح مفصل حول الإجراءات المتبعة في عملية التفويج إلى المشاعر المقدسة بدءاً بالتسجيل ومروراً بأداء المناسك وانتهاء بعودة الحاج والمعتمر إلى أرض الوطن، مشدداً على ضرورة تقديم كافة التسهيلات للحجاج والمعتمرين وتطوير الآلية المتبعة وتقييم ما تم إنجازه أولاً بأول.. كما استمع إلى شرح حول الآلية التي يتم من خلالها اعتماد التسعيرة للراغبين في أداء الحج والعمرة، وكيفية توزيع عملية التفويج بين الوكالات والمعايير المعتمدة في التوزيع، مثمناً ما تم إنجازه في مجال تقديم الخدمات للحجاج والمعتمرين، ومشدداً على ضرورة تطوير الأداء بما يؤدي إلى تقديم المزيد من الخدمات للحجاج والمعتمرين وتلافي جميع السلبيات التي كانت تحصل في المواسم السابقة.


وقال وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور/ فؤاد عمر:( إن خدمة الحج والمعتمر شرف لنا وعلى الجميع أن يكون عند مستوى المسؤولية)، مشدداً على التسريع باستكمال التحضيرات الجارية لتدشين موسم العمرة 1436هـ خلال الأسبوع القادم.


حضر الاجتماع الوكيل المساعد لقطاع الحج والعمرة منير دبوان ومدير عام الحج والعمرة علي جعيل ومدير عام التنظيم والحسابات مجيب فرحان ومستشار القطاع نجيب النجار.

عدد القراءات : 1689
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات