احدث الاخبار

منظمتي الفرص المتساوية واليونسيف تنظمان مهرجانات للطفولة في عدة محافظات

منظمتي الفرص المتساوية واليونسيف تنظمان مهرجانات للطفولة في عدة محافظات
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) بشرى العامري         التاريخ : 16-11-2014

اقامت كلا من منظمة الفرص المتساوية واليونسيف عددا من المهرجانات الاحتفالية بمناسبة اليوم العالمي للطفل ضمن حملة 25 سنة اقوى في عدد من المحافظات اليمنية وذلك بالتزامن مع مرور خمسة وعشرون عاما على توقيع اليمن لاتفاقية حقوق الطفل .

حيث أقيم اليوم بالمركز الثقافي بمحافظة إب حفل تكريم اوائل المتسابقين والمتفوقين في المسابقة التنافسية للأطفال بإب بمشاركة مدارس محافظة إب في مجال الرسم وفي حفل التكريم اكد وكيل محافظة إب جبران باشا على أهميه تشجيع الاطفال في التعبير عن افكارهم ومطالبهم والاهتمام بهم كونهم لبنة المستقبل والوجه المشرق له  فيما اشارت منسقة الحملة بالمحافظة أشراق الصبري الى أن الاطفال المشاركين في المسابقة قد اتوا من عدد من مدارس المحافظةوفاجأوا الجميع بمواهبهم الابداعية في مجال الرسم والمعارض الفنية .

وافتتح وكيل المحافظة جبران باشا ومعه عدد من المسؤولين معرض الرسم الخاص بالأطفال المشاركين في فعاليات الحملة 25 سنة اقوى بالمحافظة والذي احتوي على العديد من الرسومات والاعمال الفنية والابداعية وذلك بحضور كبار الضيوف .

وتخلل الحفل فقرات فنيه وعرض روبرتاج عن حملة 25 سنه اقوى والقيت بالحفل بعض القصائد الشعرية بالاضافة الى مجموعه اناشيد واسكتش مسرحي لفرقة المسرح الوطني باب وفي نهاية الحفل تم تكريم المتسابقين واوائل بشهادات تقديرية وجواز فنية .       

كما أقيم مساء يوم امس الجمعة بحديقة الطفل بالمكلا مهرجانا احتفاليا باليوم العالمي للطفولة , حضره العديد من الأطفال والأمهات وبعض منظمات المجتمع المدني المهتمين بحقوق الطفل , ألقى خلاله الطفل علي جمعان بن ماضي كلمة تحدث فيها عن مدى أهمية تعرف الطفل على حقوقه التي يجب أن يتمتع بها في المجتمع في إعطاء شريحة الأطفال كافة حقوقهم في الحياة ، داعيا الجميع أن يهتموا بالأطفال والعناية بهم ونشر الوعي بين جميع فئات المجتمع وتوعيتهم بالحقوق التي يجب أن يحظى بها الأطفال .
كما تخلل الحفل العديد من الفقرات المتنوعة بين الأناشيد الهادفة ونبذة تعريفية عن الحملة وعرض بروجكتر ومشهد تمثيلي هادف يوضح فيه حقوق الطفل وتم تكريم الأطفال والمشاركين في الحملة.

وفي حديقة جاردن ستي بمحافظة تعز اقيم ايضا مساء الجمعة مهرجان الطفل ضمن حملة 25 سنه اقوي للاحتفال بالذكري 25على توقيع اتفاقية حقوق الطفل والذي نظمته منظمة الفرص المتساوية بالتعاون مع منظمة اليونيسيف .

وفي الاحتفال اشار مدير مكتب اليونيسيف بتعز الدكتور خالد الشيباني الى إن بلادنا وقعت على هذه الاتفاقية وجميع الدول ماعدا دولتين وهي تضمن للأطفال حقوقهم ابتداء من الولادة حتى بلوغ السن الثامنة عشرة  ,موجها رسالة للمجتمع بان الأطفال أمانة في أعناقنا لهم حقوق وعلينا واجبات نحوهم ويجب الاهتمام بهم ومراعاة حقوقهم المكفولة لهم من التعليم والصحة والحماية وغيرها  لهم الحق في جميع مطالباتهم في مناحي الحياة ..

مشيرا الى إن قضايا الأطفال للأسف تزداد تعقيدا ،كتجنيد الأطفال وعماله الأطفال وتهريب الأطفال ، مؤكدا ان الأطفال هم الحلقة الأضعف وهم عرضة لهذه المشاكل.

فيما أشارت منسقة الحملة بالمحافظة ان هذه الفعاليات اقيمت من اجل ان يحكي فيها الطفل عن طفولته بشكل مفتوح وبشكل عام بوجود أشخاص هامة وحضور أطفال مثلهم وأمهات  , مؤكدة على ضرورة التعامل معهم وحقوقهم بجدية .

وقالت ( لنا 25 سنة من توقيع الاتفاقية التى تضمنها الدولة والدستور لحقوق الطفل ولكن وللأسف لا يوجد لدينا وعي كافي بحقوق الطفل ) 

وفي الاحتفال الذي تخلله العديد من الفقرات الإبداعية المتنوعة من زهرات وبراعم تعز ومدارسها المشاركة تم تكريم الفائزين بالمسابقة الخاصة بحملة 25 سنة اقوي مع المتعاونين وأوليا الأمور المشاركين في الحملة .

هذا وسيقام يوم غد الاحد عدد من الفعاليات المشابهة في ست محافظات اخرى هي مار ب وابين ,ذمار والحديدة وعدن وحجة .
 

عدد القراءات : 3632
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات