احدث الاخبار

وكلاء النيابة يناقشون مسودة قانون حماية المرأة من العنف بصنعاء

وكلاء النيابة يناقشون مسودة قانون حماية المرأة من العنف بصنعاء
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) بشير الحزمي         التاريخ : 14-11-2014

عقد أمس بصنعاء ورشة عمل لوكلاء النيابة من مختلف محافظات الجمهورية لمناقشة مسودة قانون حماية المرأة من العنف والتى نظمتها جمعية رعاية الاسرة اليمنية بالتعاون مع صندوق الامم المتحدة للسكان وبالتنسيق مع نادي قضاة اليمن .


وقالت نائب المدير التنفيذي لجمعية رعاية الاسرة اليمنية أفراح القرشي أن الورشة تأتي ضمن سلسلة من ورش التدريب التي تنفذها الجمعية للعاملين في الجهات التى تتعامل مع قضايا العنف ضد المرأة بهدف إثراء مسودة القانون والاسترشاد بآرائهم ومقترحاتهم كونهم الاكثر ملامسة للواقع من خلال تعاملهم مع ضحايا العنف في مرافق عملهم .
 

مؤكدة أهمية انجاز هذا القانون من اجل حماية المرأة اليمنية من كل أشكال العنف والتى باتت ظاهرة مقلقة تعاني منها المرأة في بلادنا على مستوى الحضر و الريف .
 

من جانبه أوضح سامي مرشد الحزمي احد المشاركين في اعداد مسودة القانون أن هذا القانون يهدف الى توفير الحماية القانونية والاجتماعية والاقتصادية للنساء ضحايا العنف والاستغلال ، ايجاد قانون وطنى للتصدي لجميع أشكال العنف ضد المرأة والفتاة ، اعادة تأهيل المرأة ضحية العنف والتخفيف من معاناتها ودمجها في المجتمع ، تعويضها عما لحق بها من أضرار مادية أو أدبية ، تثقيف وتوعية المجتمع بمخاطر العنف ضد المرأة ، وتوحيد وتنسيق وتعزيز الشراكة المجتمعية لحماية المرأة من العنف.

عدد القراءات : 2766
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات