احدث الاخبار

اختتام ورشة التصوير الفوتوغرافي للأطفال بصنعاء

اختتام ورشة التصوير الفوتوغرافي للأطفال بصنعاء
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) بشرى العامري         التاريخ : 14-11-2014

اختتمت بالعاصمة صنعاء فعاليات الورشة التدريبية للأطفال المشاركين في مسابقة التصوير الفوتوغرافي في الفئة العمرية من 13 – 17 عام والتى نظمتها على مدى ثلاثة أيام منظمة الفرص المتساوية بالتعاون مع منظمة اليونيسيف في اطار حملة 25 سنة أقوى  والتى يتم تنفيذها بمناسبة مرور 25 سنة على توقيع اتفاقية حقوق الطفل بمشاركة 20 طفل يمثلون مختلف محافظات الجمهورية .

وقد شهدت فعالية الاختتام يوم امس الخميس نزول ميداني للأطفال المشاركين الى مدينة صنعاء القديمة لالتقاط صور فوتوغرافية تعبر عن واقع الطفولة من البيئة الحية وذلك تحت اشراف مدربين محترفين في مجال التصوير الفوتوغرافي وهما فؤاد الجعدي وضياء الاديمي .

وأوضح المسئول الاعلامي بمنظمة الفرص المتساوية محمد الوريث أن الفكرة الاساسية من الفعالية هي تحفيز الأطفال أنفسهم للتعبير عن حقوقهم ومعرفتها والمطالبة بها .

وقال أن الصور التى التقطها الاطفال ضمن التنافس في هذه المسابقة سيتم عرضها على صانعي القرار ليتم تبني القضايا التى عبروا عنها في السياسات العامة للدولة .

 لافتا الى أن هذه الورش قد جاءت بعد استعراض صور المشاركين في مسابقة التصوير الفوتوغرافي التي اعلنت عنها المنظمة سابقا وتم من خلالها اختيار 20 صورة لـ 20 فائز ، عبرت صورهم عن حقوق الطفل المختلفة , ذلك من بين 228 صورة مشاركة لعدد 124 مشارك يمثلون 10 محافظات هي (إب , أبين ,ذمار , المكلا ,تعز , حجة ، صنعاء ، الحديدة ، عدن ، مأرب) .

عدد القراءات : 2574
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات