احدث الاخبار

ورشة تدريبية عن مدونة السلوك الاخلاقية للتعامل مع ضحايا العنف

ورشة تدريبية عن مدونة السلوك الاخلاقية للتعامل مع ضحايا العنف
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) بشير الحزمي         التاريخ : 12-11-2014

عقدت اليوم بالعاصمة صنعاء ورشة عمل تدريبية عن مدونة السلوك الاخلاقية للتعامل مع ضحايا العنف في مجال الاغاثة الانسانية والتى نظمتها جمعية رعاية الاسرة اليمنية بالتعاون مع صندوق الامم المتحدة للسكان بمشاركة نحو 20 متدرب من الجنسين من الكوادر الصحية والأخصائيين الاجتماعيين من محافظات أمانة العاصمة وصنعاء وعمران وإب وصعده .


وأوضح البرفسور نبيل الحمادي رئيس قسم الطب الشرعي بجامعة صنعاء استاذ اخلاقيات المهن الطبية أن النواحي الاخلاقية تعتمد على قواعد عمل الخير وليس على قواعد عمل الشر والذي يعتبر من اساسيات العاملين في المجال الصحي والقانوني والأمني الذين يستخدمون مهاراتهم بطريقة خلقية لمساعدة ضحايا العنف بناء على القوانين والأعراف المتبعة .


وقال أن ظاهرة العنف أصبحت ظاهرة مجتمعية لها آثارها السلبية على الفرد والمجتمع بل وعلى الأمة حيث تؤثر سلبا على أداء الضحية وكذا الكثير من لهم صلة قرابة أو صداقة معها مما ينعكس لسلبا على الفرد والمجتمع .


مؤكدا ضرورة مراعاة انسانية الضحية والتعامل بواقعية وصدق وتحقيق العدالة بما لا يضر بحق الضحية عن تقديم الخدمات الطبية لضحايا العنف وبالذات ضحايا الاغتصاب .
واستعرض الحمادي أمام المشاركين في الورشة التدريبية الاعلان العالمي لحقوق الانسان ، والأخلاق الطبية من منظور اسلامي ، وواجبات الاطباء نحو المساجين ، القضايا الاخلاقية المتعلقة بالممارسات الضارة .

عدد القراءات : 1890
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات