احدث الاخبار

يوم مفتوح للتعايش بين شباب المكونات السياسية بصنعاء

يوم مفتوح للتعايش بين شباب المكونات السياسية بصنعاء
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 09-11-2014

نظمت مؤسسة اليقظة التنموية بصنعاء "اليوم المفتوح للتعايش" الذي يأتي ختاماً للبرنامج التديبي الذي استهدف 25 شاب من مختلف المكونات السياسية ،ضمن مشروع "دعم التعايش بين شباب المكونات السياسية " الذي تنفذه المؤسسة بالشراكة مع منظمة شركاء اليمن-Partners.


وخلال الحفل ألقى الاستاذ / أسامة القطيبي - المدير التنفيذي للمؤسسة كلمة قال فيها نحن ندعو للتعايش السياسي والايديولوجي الحقيقي المبني على احترام مصلحة البلد ووضعها في أولى اهتمامات هذه المكونات حتى يكون هناك تنافس سليم في تقديم كل ما من شأنه خدمة الوطن وعدم التناحر السياسي الذي حتما سينعكس سلبا على وضع البلد ، املآ ان يكون هؤلاء الشباب رسلا للتعايش السياسي الحقيقيفي مكوناتهم.

هذا والقيت عدد من الكلمات لكل من حنان عنتر من منظمة partners وبلقيس دحوان عن المكونات الشبابية السياسية أشارت فيها الى أهمية التعايش كخيار افضل لكل الشعوب واهمية الاستفادة من تجارب الدول المتقدمه السياسية.

تخلل الحفل العديد من الفقرات  الادبية والفنيه نالت استحسان الحاضرين ، بالاضافة الى عرض فيديو قصير عن المشروع.

يهدف هذا البرنامج الى خلق نواة تعايش حقيقية بين المشاركين ويسعى الى توسيعها ونقلها الى مكوناتهم السياسية لضمان استدامة المشروع .. ويحتوي البرنامج على العديد من الدورات تدريبية في التعايش والممارسة السياسية وصراع اللاعنف.

وفي ختام الفعالية تم تكريم المشاركين في المشروع التدريبي بحضور الاستاذ عصام القيسي والاستاذ محمد عزان.

عدد القراءات : 1565
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات