احدث الاخبار

مؤتمر صحفي بصنعاء : يكشف الأضرار التي تعرض لها أفراد الحزب ومنتسبيه ومقراته منذ دخول الميليشيات العاصمة 21 سبتمبر الماضي

مؤتمر صحفي بصنعاء : يكشف الأضرار التي تعرض لها أفراد الحزب ومنتسبيه ومقراته منذ دخول الميليشيات العاصمة 21 سبتمبر الماضي
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) عبدالله احمد حسن         التاريخ : 09-11-2014

مؤتمرا صحفي لكشف الأضرار التي تعرض لها أفراد الحزب ومنتسبيه ومقراته منذ دخول الميليشيات العاصمة 21 سبتمبر الماضي . وقال المحامي محمد العمدة خلال المؤتمر الصحفي ان 170 قياديا ممن ينتسبون للحزب تعرضوا للمضايقات والنهب والتحقيق بدون مصوغ قانوني ومازال الكثير يمارس بحقهم حتى ألان في ضل غياب تام لأجهزة الدولة .


كما تم اقتحام ستة منازل لأعضاء هيئة التدريس منهم منزل وير التربية والتعليم الدكتور عبد الرزاق الاشول وعضو مجلس النواب الدكتور صالح السنباني ونهبها .
 

وتبلغ عدد المقرات التي تعرضت للاقتحام من قبل المليشيات المسلحة 14 مقرا منهم مقر للطالبات ومكتب الدائرة الطلابية فيما نهبت معدات وأجهزة 12 مقرا كليا ومقرين للاقتحام والتفتيش.
 

فيما يقدر السكن الطلابي التي تعرضت للاقتحام والنهب أكثر من 7 منها سكن طلاب أبناء الضالع لعدد 170 طالبا وسكن طلاب أبناء حضرموت والجوف وعمران وما تزال بعضها تحت سيطرة المليشيات والتي تم تحويلها إلى ثكنات عسكرية وسجون لمعارضيهم في الرأي فيما يعاني الطلاب من مأوى يقيهم البرد .
 

وللجامعات نصيب من الاعتداءات والاقتحامات المتكررة وعلى رئسهم جامعة العلوم التي تعرضت للاقتحام وطرد الدكاترة والطلاب وكذا جامعة صنعاء حيث تم إغلاق مكاتب الاتحاد بأمر من رئيس الجامعة بعد أن تم اقتحامها من قبل المليشيات المسلحة وإيقاف الدعم المخصص للاتحاد ونشاطاته الطلابية التي يقيمها .
 

كما حمل البيان الصادر عن دائرة الطلاب للتجمع اليمني للإصلاح جماعة الحوثي المسلحة  المسئولية عن سلامة أفراد وحراسة مقراته .
ودان البيان وبشده جريمة اغتيال الدكتور عبد الملك المتوكل من قبل مسلحين مجهولين في العاصمة صنعاء وتعتبر استهدافه استهداف لحلم الوطن .

 

وطالب البيان أجهزة الدولة  بالقيام بواجبها في حفظ الأمن وإيقاف هذه الانتهاكات والعمليات التعسفية واللاقانونيه بحق الأفراد والمنشآت العامة والخاصة .

عدد القراءات : 2240
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات