احدث الاخبار

ضمن حملة 25 سنة أقوى ... في مسابقة تنافسية أطفال أبين وذمار يعبرون عن حقوقهم وطموحاتهم بواسطة الرسومات

ضمن حملة 25 سنة أقوى ...  في مسابقة تنافسية أطفال أبين وذمار يعبرون عن حقوقهم وطموحاتهم بواسطة الرسومات
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 09-11-2014

أقامت منظمة الفرص المتساوية برعاية منظمة الأمم المتحدة للطفولة – يونيسيف- المرحلة الثالثة والأخيرة من مسابقة الرسم للأطفال يوم امس السبت للمبدعين في محافظتيّ أبين وذمار.

حيث شهدت قاعة مكتبة البردوني في محافظة ذمار مشاركة فاعلة من مدارس مختلفة في المحافظة كما شارك أطفال من فئات المهمشين وذوي الإعاقة في المسابقة
 

و تجاوز عدد المشاركين أربعين طفلا تنافسوا على حصد أحد المراكز الثلاثة الأولى .
 

 كما عبر أطفال محافظة أبين في قاعة خالد أبن الوليد في جعار ابين بالرسومات  الإبداعية المتنوعة عن أنفسهم وأظهرت الرسومات تمسكهم بحقهم في الحياة الآمنة الكريمة والمستقرة والحصول على خدمات تعليمية وصحية حيث جسدت أغلب لوحات المشاركين حقوقا مفقودة يعاني من غيابها الطفل اليمني وتؤثر في حياته بشكل مباشر .

 

 وقال منسق الفعالية في محافظة أبين عادل المنصب أنه من النادر أقامة مثل هذه الفعاليات في المحافظة ولكن المسابقة قوبلت بارتياح كبير لدى الأطفال ومشاركة طموحة تعبر عن صوت الطفل في المحافظة وتمنى المنصب أن تقام فعاليات أخرى على هذه الشاكلة في المحافظة التي يحتاج الأطفال فيها إلى رعاية وتشجيع كبير .
 

هذا وكانت قد شهدت ثمان محافظات يمنية أخرى في الأيام الثلاثة الماضية مسابقات للرسم عبر من خلالها أطفال موهوبين من مختلف الفئات عن حقوقهم وتطلعاتهم بواسطة رسومات تحاكي واقع الطفل في اليمن.

الجدير بالذكر أن مسابقات الرسم التي أقيمت في عشر محافظات يمنية على مدى ثلاثة أيام هي جزء من حملة 25 سنة أقوى المعنية بقضايا الطفولة في اليمن
وتأتي هذه الحملة في الذكرى الخامسة والعشرين للتوقيع على اتفاقية حقوق الطفل العالمية.

عدد القراءات : 2093
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات