احدث الاخبار

400 طفل يشاركون في مارثون رياضي لرفع قضايا الطفولة في اليمن

400  طفل يشاركون في مارثون رياضي لرفع قضايا الطفولة في اليمن
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) بشرى العامري         التاريخ : 04-11-2014

نظمت  منظمة اليونسيف صباح اليوم الثلاثاء بالشراكة مع منظمة أكوال أكسس الدولية والبيت اليمني للموسيقى مارثونا رياضيا ضمن ( حملة 25 سنة اقوى ) احتفالا بمناسبة مرور خمسة وعشرون عاما على توقيع اليمن لاتفاقية حقوق الطفل .

وشارك في المارثون قرابة الـ 400 طفل من كافة الفئات والشرائح بما فيهم المكفوفين والمعاقين حركياً والأيتام والمهمشين في ميدان السبعين وبحضور رسمي ممثل بوكيل أمانة العاصمة الأستاذ محمد رزق الصرمي ومدير عام الأنشطة بمكتب التربية بالأمانة عبدالكريم الضحاك .

وفي الفعالية الجماهيرية التي اقيمت في اليوبيل الفضي للتوقيع على معاهدة الطفل اكد وكيل امانة العاصمة محمد الصرمي ضرورة الا يترك الاطفال للشوارع لتربيتهم , داعيا الحكومة الجديدة الى بذل المزيد من الجهود لرعاية الاطفال وحمايتهم ودعم قضاياهم المختلفة .

فيما اشار مدير عام الانشطة بمكتب التربية بالأمانة عبد الكريم الضحاك الى تحقق العديد من المنجزات الهامة للطفولة خلال الربع قرن من توقيع اتفاقية حقوق الطفل , منوها الى ان الاطفال اليوم هم بحاجة ماسة الى الامن والامان الذي اذا ما تحقق ستتحقق بقية بنود الاتفاقية والمعاهدات الخاصة بالطفل بكل سهولة .

من جانب اخر اكد السيد جيرمي هوبكنس القائم بأعمال ممثل منظمة اليونيسف بعثة اليمن على ضرورة بذل المزيد من الجهود ووضع المزيد من التشريعات والقوانين والممارسات لمستقبل افضل للأطفال في اليمن . مشيرا الى ان الازمات السياسية والامنية والاقتصادية المتعاقبة التي تمر بها البلاد تعد اهم العراقيل امام الطفولة في اليمن .

وقال هوبكنس ( علينا الا نتوقف بل نتعلم من التجارب السابقة وكذا تجارب الاخرين لنصنع واقعا افضل للطفولة ومستقبلا افضل لليمن )منوها الى اهمية هذا المارثون كونه حدثا رياضيا ضمن الحملة الوطنية للتوعية بقضايا الطفولة والتي ستستمر لثلاثة اشهر وتتضمن ايضا انشطة للرسم والتصوير وصناعة الافلام في العاصمة وعشر محافظات رئيسية أخرى من اجل تعزيز الاصوات المحلية المنبثقة من المجتمع المدني ولرفع قضايا الطفولة كأولوية قصوى الجدير بالذكر أن شعار الحملة هو " لنتحد جميعاً من أجل الاطفال "  .

عدد القراءات : 2375
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات