احدث الاخبار

القائم بأعمال مدير قناة سبأ يوقف موظفتين عن العمل بشكل تعسفي

القائم بأعمال مدير قناة سبأ يوقف موظفتين عن العمل بشكل تعسفي
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) أحمد فوزي         التاريخ : 04-11-2014

أوقفت إدارة قناة سبأ الرسمية وبشكل تعسفي اثنتين من العاملات في القناة.وأوضحت المذيعة التلفزيونية ياسمين الفقيه أن إدارة القناة أوقفتها بالاضافة إلى مديرة البرامج في القناة مريم دبوان بشكل تعسفي.. بعد قرارات متضاربة وطرد للضيوف المدعوين من قبل فنيين أحد البرامج.

وقالت الفقيه لـ"يمن جورنال" أنه وبعد تكليفها بتقديم حلقة عن العنف ضد المرأة من قبل مديرة البرامج في القناة مريم دبوان وبعلم القائم بإعمال المدير العام صالح الحاوري... تم التنسيق مع الضيوف حول المحاور الخاصة بالبرنامج.

وأوضحت الفقيه أنه وفي يوم بث الحلقة (الثلاثاء الماضي،) بأنها حضرت لتصوير الحلقة في القناة برفقة الضيوف ولكنها تفأجات  بظهور مذيعة أخرى لتقول أنه تم تكليفها من قبل المدير العام، وفي وقتها قامت المديرة بأبلغها بأني المكلفة، تفهمت الزميلة الوضع وانسحبت من الاستديو.

واستغربت الفقيه من تصرفات طاقم العمل الذي رفض التصوير بحجة ان المذيعة الثانية هي المكلفة.. فتم الاتصال بالمدير العام لحل الاشكالية كون
"المدير لا يداوم نهائيا" فأبلغوه بأن المذيعة هي ياسمين فجن جنونه. حد وصفها

مشيرة إلى انه كان من المفترض أن نبدأ التسجيل في التاسعة والنصف ولكن بعد تأخير وشد وجذب تأخرنا حتى حتى الحادي عشر، مما جعل الضيوف يفضلون الانسحاب والمغادرة. وأثناء الخروج قام بعض الموظفين بتصرفات مسيئة للضيوف وتم شتمهم بشكل عنصري ومناطقي.

وطالبت الفقيه بضرورة فتح تحقيق كامل مع احتفاظها بحقها في رفع قضية ضد إدارة القناة والقائم بأعمال المدير العام مع حقها في رد الاعتبار.

من جانبها أدانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي الايقاف التعسفي لمريم دبوان وياسمين الفقيه.

عدد القراءات : 3307
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات