احدث الاخبار

بدعم من الحكومة الألمانية جمعية الهلال الأحمر اليمني تقدم 30 غرفة إسعافية لـ 30 مدرسة بصنعاء

بدعم من الحكومة الألمانية جمعية الهلال الأحمر اليمني تقدم 30 غرفة إسعافية لـ 30 مدرسة بصنعاء
اخبار السعيدة - صنعاء / يحيى الضقي         التاريخ : 02-11-2014

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم علي الحيمي أن وزارتي الصحة والتربية والتعليم بالتنسيق مع أمانه العاصمة بدأت العام الماضي بتشكيل لجنة مشتركة لإيلاء طلاب المدارس العناية والاشراف الصحي المناسب وتم افتتاح المشروع في 24 مدرسة واخضاع طلابها للكشف المدرسي .

وقال الحيمي خلال تدشين اقامته جمعية الهلال الأحمر اليمني الهلال الأحمر بصنعاء لتوزيع 30 غرفة اسعافية لـ 30 مدرسة في أمانة العاصمة ضمن مناطق تعليمية متضررة من الصراعات المسلحة  خلال الفترة الماضية ، قال : ” طلاب وطالبات المدارس هم الاستثمار الحقيقي للوطن ويجب ايلائهم الاهتمام والعمل على كل ما يوفر لهم التعليم والسلام والاستقرار الذي يؤهلهم لبناء اليمن الجديد”.

من جانبه اشار كل من مدير مكتب التربية بالأمانة محمد الفضلي ومدير عام مكتب الصحة بالأمانة الدكتور عبدالله العرشي إلى اهمية المشروع الذي سيعمل نقلة نوعية بالعمل الصحي والتوعوي داخل المدارس .

وأوضحا أن الغرف الإسعافية المقدمة من مشروع الدعم التكاملي مكونة من سرير معاينة وحقيبة إسعافيه وصندوق اسعافات أولية .. داعين مدراء المدارس للحفاظ على هذه العيادات والاستفادة منها وعدم العبث بها باعتبارها خدمة انسانية تخدم أكثر شريحة من الطلاب والطالبات

ويأتي هذا التدشين ..ضمن  مشروع التأهب التكاملي لمواجهة آثار النزاعات المدعوم من الحكومة الألمانية والصليب الأحمر الألمانية.

وفي تصريح خاص أوضحت المهندسة -ريم السقاف- مدير مشروع التأهب التكاملي لمواجهة اثأر النزاعات المسلحة  – أن المشروع استهدف 30 مدرسة بأمانة العاصمة تم اختيارها ضمن المناطق التعليمية المتضررة من الإحداث وهي مديريات  ” الثورة ، شعوب ، معين ” بالتعاون والتنسيق مع مكتب الصحة المدرسية بوزارة التربية.

وكشفت السقاف عن توزيع عشرين غرفة اسعافية لعدد عشرين مدرسة في  محافظة تعز خلال الأيام القادمة بعد التنسيق مع مكتب الصحة المدرسية في المحافظة .

واستعرضت السقاف الجهود والأنشطة التي قام بها المشروع خلال الفترة الماضية والذي بدأ في نهاية 2102 م وسينتهي في نهاية هذا العام كان له العديد من ألنشطة في (12) مدرسة بالإضافة إلى (30) مدرسة  في أمانة العاصمة ومحافظة تعز وذلك بجهود جبارة من قبل كافة العاملين إدارة الفروع في الجمعية الهلال الأحمر اليمني  والمنسقين الميدانيين والمتطوعين لكي تصل الخدمة إلى المستفيدين بأرقى صورة وتعم الفائدة للجميع …

تخلل حفل التدشين الذي حضره عضوا المجلس المحلي بالأمانة ناجي القوسي وشرف الهادي ومديرا مديرية الثورة يحيى القطيش ومديرية شعوب مهدي عرهب ومدير برنامج التطوير والتنظيم بجمعية الهلال الاحمر اليمني الدكتور أحمد الصايدي و مديرة الصحة المدرسية الدكتورة بشرى مفضل ، انشودتين لزهرات مدرسة البتول.

حضر الحفل وكيل وزارة التربية الأستاذ على الحيمي والأمين العام للمجلس المحلي بامانة العاصمة الأستاذ أمين جمعان ومدير عام مكتب التربية بامانة العاصمة الأستاذ محمد الفضلي.

عدد القراءات : 2797
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات