احدث الاخبار

تدريب مقدمي الخدمات الصحية والاجتماعية حول العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي

تدريب مقدمي الخدمات الصحية والاجتماعية حول العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) بشير الحزمي         التاريخ : 01-11-2014

بدأت اليوم بصنعاء فعاليات الدورة التدريبية لمقدمي الخدمات الصحية والاجتماعية والعاملين بالميدان في مجال الدعم النفسي للعنف القائم على اساس النوع الاجتماعي والتي تنظمها على مدى ثلاثة أيام في الفترة 1-3 نوفمبر الجاري جمعية رعاية الاسرة اليمنية بالتعاون مع صندوق الامم المتحدة للسكان بمشاركة 25 متدرب من محافظات حجة وعمران وصعده وصنعاء وأمانة العاصمة .


وأوضحت مساعد المدير التنفيذي لجمعية رعاية الاسرة اليمنية أفراح القرشي أن الهدف من عقد هذه الدورة هو تنمية معارف ومهارات المشاركين للتعامل مع ضحايا العنف القائم على اساس النوع الاجتماعي .
 

وقالت أن هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة من الفعاليات التدريبية التى ستنفذها الجمعية خلال الشهر الجاري في كلا من صنعاء وعدن مستهدفة نحو 160 مشارك من محافظات حجة وعمران وصعده وصنعاء وأمانة العاصمة وعدن ولحج وأبين والضالع وشبوة وحضرموت .

 

وأشارت القرشي الى أن الجمعية ومن خلال تنفيذ هذه الدورات التدريبية تسعى الى تنمية مهارات الكوادر الصحية والاجتماعية التى تتعامل مع ضحايا العنف وتعزيز الوعى لمواجهة كل أشكال العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي.
 

متطلعة الى أن يستفيد المشاركين من هذه الدورات التدريبية وأن يعكسوا كل ما تلقوه من مهارات ومعارف في واقعهم العملي .
 

من جانبه أوضح المدرب الدكتور محمد الخليدي أن الهدف من هذا التدريب هو تنمية مهارات العاملين في الميدان للتعرف على انواع العنف القائم على اساس النوع الاجتماعي وأسبابه وكيفية التعامل مع ضحايا العنف وتقديم الدعم النفسي للمعنفات .
 

وقال أن حالات العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي منتشرة بشكل كبير في مجتمعنا اليمني .
 

وأشار الى أن المتدربين سيتلقون العديد من المهارات والمعارف التى تمكنهم من تقديم الاسعافات الاولية لضحايا العنف والدعم النفسي وكيفية مساعدتهن في المرحلة الاولى من العلاج .

عدد القراءات : 2108
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات