احدث الاخبار

مركز أبجد يناقش التنمية في محافظة ذمار.. الأولويات والتحديات

مركز أبجد يناقش التنمية في محافظة ذمار.. الأولويات والتحديات
اخبار السعيدة - ذمار (اليمن)         التاريخ : 26-09-2014

عقدت يوم أمس بذمار ندوة حول واقع التنمية في محافظة ذمار والتي اقامها مركز أبجد للدراسات والتنمية والمجلس المحلي للشباب بعنوان "التنمية في محافظة ذمار .. الأولويات والتحديات". وخلال الندوة أكد وكيل محافظة ذمار المساعد محمد محمد عبدالرزاق على الدور الذي تضطلع به منظمات المجتمع المدني في تعزيز جهود التنمية وخصوصا في مجال بناء القدرات.


وأشار إلى أن تحقيق التنمية المنشودة يتطلب مزيدا من الدعم اللازم لتنفيذ المشاريع خصوصا ذات الاولوية.
 

وأشاد بجهود مركز أبجد للدراسات والتنمية في بناء قدرات الشباب والتركيز على الهموم والتطلعات التنموية لأبناء المحافظة.
 

وكان المدير التنفيذي لمركز أبجد للدراسات والتنمية الأخ توفيق الجند، أشار إلى أهمية تعزيز الشراكة بين السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني بما يعزز جهود التنمية المتوازنة وبما يجعل من منظمات المجتمع المدني حلقة وصل مع المجتمع المحلي ويعزز من مبادئ الحكم الرشيد.

وقال أن الندوة تأتي كجزء من مشرع تعزيز دور الشباب في التنمية المحلية بمحافظة ذمار الذي ينفذه المركز.
 

وأضاف أن مهمة الدفع بعجلة التنمية في المحافظة ليست مهمة السلطات الرسمية فحسب وان كانت تتحمل الجانب الأوفر والنصيب الأكبر.. لذا يجب ان تتضافر جهود الجميع يدا بيد، السلطات الرسمية والأحزاب والتنظيمات والأحزاب.
 

وطالب الجند بضم ممثلين عن المجتمع المدني والأحزاب في لجان صياغة السياسات والاستراتيجيات واعداد الموازنات والخطط التنموية.


وخلال الندوة قدمت ورقتي عمل، الأولى قدمها خليل الشجني بعنوان "أولويات التنمية في محافظة ذمار"، والأخرى قدمها مدير عام الاعلام بمحافظة ذمار ماجد السياغي بعنوان "التحديات التي تواجه التنمية بمحافظة ذمار .. الاسباب والنتائج والحلول".

عدد القراءات : 2220
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات