احدث الاخبار

وكيل وزارة السياخة أ / مطهر تقي : الاقبال الكبير للجمهور شكل اضافة هامة لمهرجان صنعاء.

وكيل وزارة السياخة أ / مطهر تقي : الاقبال الكبير للجمهور شكل اضافة هامة لمهرجان صنعاء.
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) متابعات         التاريخ : 26-08-2014

تواصلت لليوم الثاني على التوالي بحديقة السبعين بصنعاء فعاليات مھرجان صيف صنعاء السياحي السابع للعام الجاري 2014 والذي تنظمه وزارة السياحة خلال الفترة 24-31 اغسطس الجاري تحت شعار : " نحو يمنا آمنا ومستقر.. وسياحة مزدهرة " .

حيث قدمت عدد من الفرق الفنية العربية عروضاً فنية مصحوبة بالرقصات الفلكلورية والاستعراضية المعبرة ضمن فعاليات المهرجان. حيث قدمت فرقة "مولايا" اللبنانية في الخيمية العائلية بالمهرجان لوحة فنية استعراضية جسدت عادات وتقاليد بعض من المناطق اللبنانية الغنية بالتنوع الثقافي والفني وفي مقدمتها الدبكة والموال اللبناني مصحوباً بالرقصات والحركات الاستعراضية اضافة إلى اغاني ورقصات الأفراح بلبنان.وكذا الحكايات الشعبية اللبنانية. بالإضافة الى مجموعة من الفقرات الفنية التي قدمها الفنان اللبناني بهاء العلي ، كما قدمت فرق " أل .أس.آر" المصرية لوحات فنية راقصة نالت استحسان الجمهور.

وفي الخيمة العامة قدمت فرقة سوهاج المصرية للفنون الشعبية لوحات فنية وفلكلورية ورقصات فرعونية ورقصة التنورة والمراكبية والتحطيب والتي تعبر عن التراث المصري .

وفي تصريح لــ" الثورة نت " عبر مسؤول العلاقات الثقافية بوزارة الثقافة المصرية سلامة بوحديد عن سعادته في المشاركة المصرية في مهرجان صيف صنعاء السياحي الذي يجسد تعزيز التواصل الثقافي والتعريف باليمن خصوصا وان اليمن لها مكانة كبيرة في قلوب المصرين .

وقال : انا متعلق باليمن حيث والدي كان من المشاركين ضمن الجيش المصري في الدفاع عن الثورة اليمنية واستشهد في اليمن وهذا ما جعلني اكن كل الحب لليمن واهلها .مشيرا الى ان وزيرا الثقافية الدكتور عبدالله عوبل ووزير السياحة قاسم سلام خلال لقائه بهم تعرف من خلالهم على المزيد عن اليمن .مشيدا بمستوى وعي ورقي الجمهور اليمني الحاضر في المهرجان وتفاعله مع الفعاليات التي يتم عرضها .

الى ذلك تواصلت الفعاليات الثقافية والفنية والترفيهية لفرق الفنون الشعبية من جميع محافظات الجمهورية المشاركة في المهرجان التي تعكس مدى التنوع الثقافي والسياحي والتراثي الذي يزخر به الوطن.

وفي تصريح خاص لــ" الثورة نت " اوضح الاخ مطهر تقي وكيل وزارة السياحة رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان ان المهرجان حظي خلال ايامه الاولى بنجاح كبير حيث تم اختيار اراء عشوائية لعينة من الزوار الذين ابدوا اعجابهم بالمهرجان والفعاليات المصاحبة له بالإضافة الى ما شهدة افتتاح المهرجان من مسيرة كرنفاليه وتغطية اعلامية كبيرة .

واكد تقي ان الجمهور شكل اضافة هامة للمهرجان من خلال الاقبال الكبير وهذا ما حرصت علية وزارة السياحة بان يكون المهرجان هدية للجمهور للتعرف على تراث اليمن من خلال مشاركة المحافظات اليمنية وتقديم كل محافظة لتراثها وفنها ،الامر الذي يدل على واحدية اليمن وآماله وتطلعاته.

عدد القراءات : 2013
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات