احدث الاخبار

وفد من جامعة عين شمس المصرية يوقع اتفاقية تعاون مع اليمن في مجال التعليم المفتوح للدراسات العليا

وفد من جامعة عين شمس المصرية يوقع اتفاقية تعاون مع اليمن في مجال التعليم المفتوح للدراسات العليا
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) فؤاد المسلمي         التاريخ : 16-08-2014

قال السفير المصري باليمن أشرف عقل ان العلاقات اليمنية تشهد تقدما ملوحظا في كافة المجالات كما ان العلاقات المصرية اليمنية منذ الستينات كانت حتي في الحروب  في الستينات  كانت مصر واليمن تمشي في خط واحد مؤكدا ان هناك في الايام القادمة ستكون توقيع العديد من الاتفاقيات في جميع المجالات مؤكدا ان مصر تمنح سنويا عدد كبير من المنح الدراسية المجانية للطلاب اليمنين جاء ذلك خلال حضوره توقيع اتفاقية بين جماعة عين شمس وبلادنا في مجالات التعليم المفتوح.


وكما تم توقيع اتفاقية  وفد من جامعة عين شمس المصرية وبلادنا على  افتتاح مكتب لجامعة عين شمس في  العاصمة صنعاء في مجالات التعليم العالي والمفتوح والتعليم عن بعد.
 

واوضح نائب رئيس جامعة عين شمس في حفل التوقيع ان التعاون سيشمل العديد من التخصصات الموجودة بين البلدين وبطريقة حديثة متقدمة وبالتكنولوجيا المعاصرة الموجودة في الدول المتقدمة. مؤكدا ان الفرع سيخفف على الطلاب الدارسين اليمنيين للدارسات العليا من الاعباء الاقتصادية مؤكد ان افتتاح فرع جامعة عين شمس في اليمن ممثلة بجامعة اليمن سيكون في كافة التخصصات في جميع المجالات.

حضر توقيع الاتفاقية من الجانب المصري:أ.د. حسين محمد احمد عيسى ، رئيس جامعة عين شمش وأ.د. علي عبدالعزيز علي ، نائب رئيس جامعة عين شمش وآ.د. احمد جلال السيد ، مدير مركز التعليم المفتوح وأ. د ناهد محمد حلمي ، المستشار الثقافي لاتحاد المستثمرات العرب ومثل عن جامعة اليمن د. ماجد علوان الشرجبي ، رئيس جامعة اليمن د. عيسى عبدالعزيز ، مدير التعليم المفتوح بجامعة اليمن حضر الفعالية العديد من الشخصيات الأكاديمية والجامعية والسفراء.

عدد القراءات : 2311
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات