احدث الاخبار

الحراك المعيني لأبناء الجوف يصدر بيان هام بشأن الاحداث الجارية في المحافظة

الحراك المعيني لأبناء الجوف  يصدر بيان هام بشأن الاحداث الجارية في المحافظة
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 06-07-2014

دعاء الحراك المعيني  لأبناء الجوف  في بيان صادر عنه  اليوم رئيس الجمهورية وحكومة الوفاق  الي  تحمل مسؤوليتهم الوطنية والإنسانية تجاة الأحداث الجارية في محافظة الجوف  ووضع حد  للميليشيات  الخارجة  عن النظام والقانون      والوقوف بحزم امام  كل من يسعئ  لتقويض العملية السياسية وإيقاف نزيف الدم والعبث بأمن وسلامة   نسيجنا الاجتماعي في ألمحافظه والوطن عمومآ .

مثمنين  في نفس الوقت  الجهود الرئاسية  في تجاوز الكثير  من العوائق خلال الفترة الانتقالية.

وحذر الحراك المعيني  من التأخر  في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني    والتي تضمنت نزع الاسلحة الثقيلة  والمتوسطة  من كافة الاطراف والجماعات  وأعادتها  الي الجيش .

وطالب الحراك المعيني الي سرعة   انزال قوة عسكرية  كحل عاجل  وإحلالها  بدلا  عن النقاط  والمواقع التابعه  للميليشيات  المسلحة  الممتدة علي طول الخط العام للمحافظة.

ودعاءجميع الأطراف  المتصارعة بضرورة الالتزام باتفاقيات وقف إطلاق النار ،وترك الأعمال الإستفزازية و حماية المدنيين وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية.و تغليب  مصلحة الوطنوالإلتزام  بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل.

وقال الحراك  في البيان   الصادر عنه يجب ان يعلم جميع اطراف النزاع  جيدآ ان الميليشيات المسلحة لا  يمكن لها  تصبح  بديلآ عن الدولة   ولايمكن بآي حال من الاحوال ان يقبل الشعب بذلك.

والله الموفق .

صادر عن الحراك المعيني  لأبناء الجوف.

6/7/2014

عدد القراءات : 3697
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات