احدث الاخبار

مبادرة "شباب الأمة" تقيم دورة تدريبية في مهارات المناصرة للمبادرات الشبابية في صنعاء

مبادرة
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) فايز الضبيبي         التاريخ : 22-06-2014

أقامت اليوم مبادرة "شباب الأمة" وبالشراكة مع الفرع المحلي لخريجي ميبي ومؤسسة تنمية القيادات الشابة ومنظمه سيفر ورلد دورة تدريبية في مهارات المناصرة للمبادرات الشبابية في صنعاء.


الدورة التدريبية  تستهدف عشر مبادرات شبابيه تم اختيارها حسب استعداد كل مبادرة بالانضمام إلى التحالف ولذي من خلاله ستقوم المبادرات بتكوين كتله قويه للضغط للدفع بعجلة التنمية المجتمعية في اليمن إلى الأمام وتستمرا لدورة التدريبية أربعة أيام تستضيف فيها بعض من صناع القرار في فرصة للمبادرات الشبابية حتى تعرض أفكارها وأرائها ومناقشة أهم القضايا التي تواجه الشباب والمبادرات الشبابية والمجتمع اليمني.
 

وأوضحت المنسق العام للمبادرة زها ياسين إن الدورة تهدف إلى زيادة وعي الشباب والمبادرات الشبابية بالمناصرة وأهميتها وإستراتيجيتها وتعزيز مهاراتهم في المناصرة التي من شانها الدفاع عن حقوق الناس والتغيير في موازين القوى وحل القضايا المجتمعية الذي لطالما سعوا إليها من خلال أنشطتهم وفعاليتهم المختلفة.
 

كما أنها تؤكد رغبة الشباب بان يكونوا تحت كيان منظم واحد يجعل صوتهم أقوى وعملهم ملموس بشكل اكبر.
 

واكدة  زها ياسين بان هذه العشر المبادرات لن تكون هي فقط أعضاء التحالف بل انه سيكون البوابة مفتوحة لجميع المبادرات لتكون ضمن إطار واحد بما يحفظ كيان كل مبادرة أيضا على حدة .

 

الجدير ذكره أن مبادرة شباب ألامه هي مبادرة حقوقية تسعى إلى الدفاع  عن حقوق الإنسان في الداخل والخارج وبناء السلام  أتت فكرة تكوين أول تحالف للمبادرات الشبابية في المناصرة رغبة منهم  في أن تصبح ثقافة واستراتجيات المناصرة مفهومة وان تمارس بين أوساط الشباب والمبادرات الشبابية  لتعم الفائدة على المجتمع والقضايا التي تواجهه بشكل عام وعلى الشباب بشكل خاص .

عدد القراءات : 3141
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات