احدث الاخبار

ختام الورشة التدريبية حول دور الصحافة الاستقصائية لحقوق الطفل بعدن

ختام الورشة التدريبية حول دور الصحافة الاستقصائية لحقوق الطفل بعدن
اخبار السعيدة - عدن (اليمن) دنيا الخامري         التاريخ : 21-06-2014

اختتم بعدن البرنامج التنفيذي لورشة العمل للصحفيين المتخصصين بقضايا الطفولة في كل من محافظات (عدن/ لحج/ أبين/ الضالع) ودور الصحافة الاستقصائية تجاه حقوق الطفل وحمايته التي رعاها الأستاذ نصر طه وزير الإعلام والأخ وحيد رشيد محافظ محافظة عدن.

وهدفت الورشة التي استمرت ثلاث أيام متتالية إلى صقل الإعلاميين والصحفيين العديد من المعارف والمعلومات حول طبيعة قضايا حماية الطفل وأخلاقيات العمل الصحفي في حماية الطفل وكيفية عمل التحقيقات الاستقصائية تجاه حقوق الطفل. وفي كلمة للأخ دميسكس ماتشيلي مدير مكتب اليونسيف في كل من محافظة عدن ولحج وأبين وشبوه كانت فرصة سعيدة للالتقاء بكم وأن نكون على اتصال مع اليونيسيف من أجل العمل معاً لإيصال الحقيقة حول حقوق الإنسان من خلال الوصول إلى المعلومة والاطلاع عليها وتسريع الاستجابة في البحث عن حلول لها أو الحد منها.

وبدورنا نسعى من خلال تنفيذ برنامج تدريبي للصحفيين والإعلاميين حول أهمية الصحافة الاستقصائية ودورها في حماية الطفل إلى إبراز قضايا الطفل وحقوقه. من جانب آخر أشارت الأخت انتصار عمر خالد رئيسة البرنامج العام لإعلام المرأة والطفل في بداية افتتاح الورشة إلى أهمية دور الصحافة الاستقصائية في تقسي الحقائق حول قضايا الطفولة ومضامينها.

وأكدت أن الصحفي كالمحقق دائماً ما يبحث عن الحقيقة وعليه أن يعكسها في كتاباته حتى تتوحد الروى والمفهوم الكتابي بشكل صحيح. وأضافت: إن الاهتمام بقضايا الطفل تكاد تكون غائبة في ظل المعمعة السياسية التي تعصف بالبلاد وعلينا أن نبني جيل قادم ونساعد في رسم سياسات صناع القرار من خلال الحد من القضايا التي تتعلق بحقوق الطفل.

وفي كلمة الختام التي القاها الأخ عزيز عبدالمجيد المنسق العام للبرنامج قال فيها: نتمنى أن يكون كل المشتركين في الورشة قد استفادوا من المعلومات التي تناولتها الورشة خلال الأيام الثلاث وأن يتم تطبيق ما أخذوه خلال عملهم وأكد بأن دور الإعلامي والصحفي يعتبر كدور الجراح في علاج أي قضية والبحث عن حلولها حتى تنتهي على أكمل وجه.

داعياً كل الإعلاميين إلى المساعدة والمساندة من خلال البحث عن المعلومات وإرسالها في الأماكن التي يصعب الوصول إليها. خرجت الورشة في الختام بعدد من التوصيات وبميثاق شرف صحفي وإعلامي وجب على الإعلاميين والصحفيين الالتزام به أثناء تناولهم لقضايا الطفولة.

عدد القراءات : 2393
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات