احدث الاخبار

استطلاع : جهات محلية تنفذ اجندة خارجية لتقسيم العراق

استطلاع : جهات محلية تنفذ اجندة خارجية لتقسيم العراق
اخبار السعيدة - باريس         التاريخ : 23-12-2009

اظهر استطلاع للرأي أجراه " مركز الدراسات العربي - الأوروبي "ارتفاع معدل المجازر الدموية  في العراق هي لزعزعة الأمن العراقي ولمنع العراقيين من أن يتنفسوا الصعداء ويحكموا أنفسهم بأنفسهم بطريقة ديمقراطية واعتبر 39.9  في المائة  من الذين شملهم الاستطلاع عن اعتقادهم  أن جهات محلية  تنفذ  أجندة سياسية  لصالح جهات خارجية تؤد زعزعة الأمن وتقسيم العراق .

وأفاد 34.3 في المائة  أن من أسباب المجازر الدموية التي ترتكب في العراق اليوم الظلم في العملية السياسية الحالية والعدالة الغائبة من قبل حكومة نوري المالكي تجاه الشعب العراقي و عدم تعديل الدستور إضافة لضعف المؤسسات الأمنية .

 أما  25.8 في المائة فاعتبروا المخاوف من دول مجاورة للعراق  والتي تعترض على بقاء الاحتلال الأمريكي تقوم بعمليات تفجيرات مستهدفة هذا الاحتلال .
 وبرأيهم ان بعض الدول المجاورة وفي مقدمتها إيران تتصرف كأنها تدافع عن نفسها .

 وخلص الذي أجرى الاستطلاع إلى نتيجة  مفادها  انه من المؤسف ان الدول العربية تجد نفسها عاجزة عن مساعدة هذا البلد لأنها غير متفقة فيما بينها بشأن الأولويات ، كما المؤسف ان العراقيين أنفسهم غير متفاهمين فيما بينهم حول كيفية إخراج بلدهم من أتون الإرهاب الذي يتخبط به لأن هناك حسابات طائفية او مذهبية أو اتنية تسمو فوق كل اعتبار أخر .

 

*الصورة لقاء للمالكي بنجاد ارشيف نقلا عن watan.com


عدد القراءات : 3384
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات