احدث الاخبار

رئيس حزب العدالة والبناء نؤيد مطالب حملة 20% شباب ونأمل بان يحضى الشباب على نسبة اكبر من ذالك

رئيس حزب العدالة والبناء نؤيد مطالب حملة 20% شباب ونأمل بان يحضى الشباب على نسبة اكبر من ذالك
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) فايز الضبيبي         التاريخ : 18-06-2014

التقى أعضاء مجموعة الضغط الشبابية اليوم رئيس حزب العدالة والبناء محمد أبو لحوم في إطار حملة المناصرة التي أطلقتها مجموعة الضغط الشبابية لاعتماد مادة دستورية تمكن الشباب بنسبة 20% في سلطات الدولة الثلاث وفقا ًلمخرجات الحوار الوطني.
 

تم في اللقاء مناقشة دور الشباب في المرحلة الحالية التي يؤسس فيها لبناء الدولة المدنية الحديثة استجابة لأهداف الثورة الشبابية الشعبية السلمية الذي صنع بريقها وأوقد شعلتها الشباب وضحوا بحياتهم رخيصة من أجل تحقيق أهدافها الرامية بناء اليمن الجديد. 
 

وفي اللقاء رحب رئيس حزب العدالة والبناء بأعضاءالمجموعة... مشيداً بالجهود التي تقوم بها مجموعة الضغط الشبابية وخاصة التوعية بمخرجات مؤتمر الحوار الوطني والمطالبة بحقوق الشباب.


ولفت إلى أهمية الحملة التي تتبناها المجموعة لاعتماد مادة دستورية تمكن الشباب بنسبة 20% في سلطات الدولة الثلاث وفقاً لمخرجات الحوار الوطني. مؤكداً دعمه للحملة ووقوفه الى جانب مطالبها وتعاونه مع فريق الحملة بما يمكن له.
 

وقال:" يسعدنا لما تقومون به ونحن نشجع مثل هذه المنظمات والمبادرات الشبابية ونأمل بان يكون هناك الكثير من مثل هذه المنظمات الشبابية التي تخدم الشباب وتتبنى مطالبهم وامالهم ونحن مع مطلب 20%شباب وهذا شيء طبيعي وقليل بالنسبة للشباب ونأمل بان تكون النسبة أكبر من ذالك".
 

مشددا على ان يواصل الشباب نضالهم حتى تترجم هذه المخرجات على أرض الواقع كون الشباب هم القوة الضامنة والفاعلة لبناء الوطن وتنميته.
 

من جهته قدم رئيس المجموعة الأستاذ/ عبدالكريم غانم نبذة تعريفية بمجموعة الضغط الشبابية كونها تجربة جديدة في مجال الضغط والتأثيرعلى صناع القرار بغية الوصول إلى منظومة من التشريعات والسياسات التي تلبي احتياجات مختلف فئات المجتمع وفي مقدمتها الشباب وسعياً من المجموعة لترجمة هذه الأهداف إلى واقع عملي فقد شرعت المجموعةبالتعاون مع شركائها بتبني حملة دعم ومناصرة لتضمين الدستورنصاً صريحاً يضمن تطبيق حق الشباب في الحصول على 20% من المناصب في سلطات الدولة الثلاث تلبية لدواعي التغيير السياسي التي تتطلب ذلك والتزاماً بتنفيذ واحد من مخرجات الحوارالوطني
كما تطرق الى أبرز ماأحدثته هذه الحملة التي وجدت تفاعلاً جيداً من قبل الكثير من المكونات السياسية والشبابية والمنظمات المدنية والتي سارع بعضها إلى إعلان مشاركته لمجموعة الضغط الشبابية في تنفيذ هذه الحملة.
حضر اللقاء رأفت الاكحلي رئيس لجنة المنظمات المحلية والدولية في حزب العدالة والبناء.

عدد القراءات : 2220
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات