احدث الاخبار

الحديدة : دورة تثقيف النظراء الشباب على مفاهيم الصحة الانجابية

الحديدة : دورة تثقيف النظراء الشباب على مفاهيم الصحة الانجابية
اخبار السعيدة - الحديدة (اليمن) صابر واصل         التاريخ : 17-06-2014

بدأت يوم الاثنين بمحافظة الحديدة دورة تثقيف النظراء الشباب على مفاهيم الصحة الانجابية والتي تقيمها الجمعية اليمنية للصحة الانجابية بالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان بالحديدة

وتستهدف الدورة 20 متدرب ومتدربة من الاعلاميين والنشطاء الشباب بمنظمات المجتمع المدني على مدى ثلاثة ايام  يتم تعريف المشاركين فيها عن العمل الطوعي وطرائق  واتخاذ القرار ومواجهه ضغط النظراء واحترام وجهه النظراء .

وفي افتتاح الدورة تحدث الدكتور عبدالرحمن جارالله مدير مكتب الصحة بالمحافظة عن اهمية دور التوعية للنشطاء والاعلاميين وانعكاس ذلك على المجتمع لتوعيته بأضرار الممارسات الخاطئة وجملة من الدور التوعوي الواجب اتباعة في التثقيف ..

 

من جانبها تحدثت الاستاذة حسيبة عبادي في كلمتها حول التعريف بالجمعية والهدف من اقامة الدورة و المواد التدريبية التي ستيلقاها المتدربين .

 

فيما تحدثت مدربة الدورة الدكتورة اشواق محرم في محاضرتها الاولى الى مخاطر الزواج المبكر واهمية المباعدة بين الولادات والارقام والاحصائيات التي تؤدي الى وفيات الامهات والاسباب المؤديه لذلك والتأخيرات القاتلة للام والجنين والطرق الواجب تجنبها اثناء التوعية والتثقيف 

عدد القراءات : 1968
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات