احدث الاخبار

القيادي بالحراك طارق الفضلي يعلن انضمامه الى القاعدة رسمياً

القيادي بالحراك طارق الفضلي يعلن انضمامه الى القاعدة رسمياً
اخبار السعيدة - عدن (اليمن)         التاريخ : 17-06-2014

اعلن الشيخ القبلي طارق الفضلي أنه خرج اليوم الاثنين من مدينة عدن كاسرا ما قال انه حصار مفروض عليه منذ العام 2012 معلنا وبشكل رسمي التحاقه بجماعة أنصار الشريعة في محافظة أبين وذلك في احدث موقف سياسي للرجل مشيرا إلى انه يتواجد حاليا بمنطقة “جبال المراقشة” بمحافظة ابين.


وقال الشيخ طارق الفضلي لصحيفة “عدن الغد” انه اعتزام إعلان الكفاح المسلح ضد الحكومة والالتحاق بجماعة أنصار الشريعة في محافظة أبين موضحا انه غادر مدينة عدن وحيدا تاركا اسرته ومرافقيه بمدينة عدن.
 

وقال في تصريحه انه يعلن تحالفه مع جماعة انصار الشريعة المرتبطة بتنظيم القاعدة التي تقاتل الجيش منذ سنوات داعيا إلى الوقوف إلى جانب هذه الجماعة.
 

وتتواجد مجاميع من مقاتلي انصار الشريعة في بعض مناطق ابين وشبوة بعد عملية للجيش اليمني استمرت اسبوعين.
 

تجدر الاشار الى الشيخ الفضلي كان قد احد المجاهدين في افغانستان وعاد الى اليمن وربتطه علاقة وثيقة مع الرئيس السابق على صالح وقد اتهمه حينها الاشتراكيين بالتورط في اغتيال عدد من قيادات الحزب الاشتراكي بايعاز من صالح.
 

ووصف مراقبون ان اعلان الفضلي هذا اليوم انضمامه لانصار الشريعة  ياتي في اطار التنسيق بينه وبين طارق عفاش وكيل الامن القومى السابق للقيام بعمليات ارهابية تستهدف زعزعة الامن والاستقرار في البلاد .

عدد القراءات : 2443
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات