احدث الاخبار

مسئول دولي :اليمن بحاجة إلى وجود أحزاب وسطية.."العدالة والبناء" والمعهد الوطني الديمقراطي للشئون الدولية ""NDI يوقعان مذكرة تفاهم

مسئول دولي :اليمن بحاجة إلى وجود أحزاب وسطية..
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) عبده عطاء         التاريخ : 16-06-2014

وقع حزب العدالة والبناء في اليمن، والمعهد الوطني الديمقراطي للشئون الدولية، مذكرة تفاهم بين الجانبين، يوم أمس الأول، بصنعاء، وذكرت مصادر مطلعة، أن مذكرة التفاهم التي وقعها محمد علي أبو لحوم، رئيس حزب العدالة والبناء، والسيدة لورا نكولس، المدير المقيم للمعهد الوطني الديمقراطي للشئون الدولية ، نصت على أن يقوم المعهد بتقديم الدعم الفني للحزب في مجالات التدريب والاستشارات الفنية .


وخلال حفل التوقيع، الذي حضره السيد "ليس كامبل"، نائب رئيس المعهد لشئون الشرق الأوسط ، أشاد رئيس حزب العدالة والبناء، محمد أبو لحوم، بالدور الذي يقوم به المعهد في دعم الأحزاب السياسية. مؤكدا بأن الحزب سيعمل على الاستفادة من الدعم الذي سيقدمه المعهد في تطوير النظم والسياسات داخل الحزب، بالإضافة، إلى تأهيل الأعضاء ودعم مشاركة الشباب والمرأة في كافة المستويات التنظيمية.
 

من جانبه، أكد السيد كامبل، على ضرورة أن تعمل الأحزاب السياسية اليمنية على الاستفادة من الخبرات الدولية، من أجل تطوير هياكلها وآليات عملها وتوسيع قاعدة المشاركة في صناعة السياسات الحزبية. مشيرا إلى أن عملية الإصلاح السياسي في اليمن تتطلب نشوء أحزاب سياسية وسطية تقوم على برامج التنمية . واستشهد كامبل بتجربة تأسيس حزب العدالة والبناء.
 

وحسب مصدر في حزب العدالة والبناء، فإنه أول حزب سياسي يمني، يوقع هذا النوع من مذكرات التفاهم مع المعهد، والتي ستمكن الحزب من الحصول على الدعم الفني في مجالات عديدة أهمها تدريب الأعضاء والاستشارات الفنية والمشاركة في أنشطة المعهد .
 

وكان حضر حفل التوقيع، عدد من المسئولين من الجانبين، كان في مقدمتهم السيد مراد ظافر، نائب المدير المقيم للمعهد في اليمن، والدكتور حسين الجنيد نائب رئيس حزب العدالة والبناء، ويحيى الشامي، رئيس هيئة الحكماء بالحزب، وعدد من أعضاء المكتب السياسي للحزب .

عدد القراءات : 2523
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات