احدث الاخبار

جامعة العلوم والتكنولوجيا تدرب 1000 من كوادر وزارة التربية والتعليم في الحصول على الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب

جامعة العلوم والتكنولوجيا تدرب 1000 من كوادر وزارة التربية والتعليم في الحصول على الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 08-06-2014

دشنت وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع جامعة العلوم والتكنولوجيا صباح اليوم الأحد الموافق 8-6- 2014م، البرنامج التدريبي لأكثر من 1000 من كوادر وزارة التربية والتعليم في الحصول على الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب.

وفي الحفل الذي أقيم بقاعة مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا،اكد وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الرزاق الاشول حرص الوزارة على دمج التقنية بالتعليم لما من شأنه مواكبة ثورة المعلومات وتكنولوجيا العصر في مجال تقنية التعليم الحديثة .

وكشف الأشول أن وزارته بصدد تنفيذ مشروع مع البنك الإسلامي لدمج تقنية التعليم، بتكلفة تقدربـ 13 مليون دولار.
وأشاد وزير التربية والتعليم بجهود جامعة العلوم والتكنولوجيا ومؤسسة إم تي إن، الداعمة لهذه البرامج والأنشطة التي من شأنها تدريب وتأهيل المعلم وإلمامه بالجديد في تقنية التعليم الحديث.

و تطرق الوزير الاشول إلى جهود الوزارة الحثيثة للارتقاء بالعملية التعليمية من خلال تبنيها لحزمة من البرامج والأنشطة التطويرية، مشدداً على ضرورة تطوير المعلم والإدارة المدرسية والموجه وبقية الوظائف لتطوير البنية التعليمية، وإنتاج طالب قادر على التفكير والإبداع وتمكينه من مهارات الحياة.

من جانبه أكد رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور/ حميد عقلان على أهمية الشراكة بين جامعته ووزارة التربية والتعليم وضرورة تطويرها لما من شأنه الارتقاء بمستوى العملية التعليمية في بلادنا، مشيراُ إلى عدد من جوانب الشراكة والتعاون بين الجامعة ووزارة التربية والتعليم منها، تأهيل وتدريب كوادر الوزارة ورعاية الأنشطة والمسابقات العلمية لطلبة الثانويات وبرامج الصحة المدرسية وتقديم المنح الدراسية للأوائل والمتفوقين وإعداد أدلة جوائز الإبداع والتميز التربوي وغيرها من مجالات التعاون والشراكة. 

يشار إلى أن برنامج إبداع التعليمي الذي تنظمه الإدارة العامة للتعليم الإلكتروني، بوزارة التربية والتعليم، بالتعاون مع جامعة العلوم والتكنولوجيا، وبتمويل من مؤسسة MTN  الخيرية ، سيتم تطبيقه في 50 مدرسة موزعة على محافظات " الأمانة ، تعز ، إب ، عدن ، الحديدة " يستهدف تدريب ألف معلم و 60 موجهاً وإدارياً على الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب بالإضافة إلى تدريب 100 أمين معمل حاسوب على صيانة معامل الحاسب الآلي وتدريب ألف معلم على استراتيجية دمج التقنية في التعليم.

ويتولى عملية تدريب الكادر التربوي في الـ 5 محافظات مركز الحاسوب بجامعة العلوم والتكنولوجيا في المركز الرئيس للجامعة بصنعاء وفروعها بالمحافظات، كما توفر الجامعة إلى جانب الكادر التدريبي مقرات التدريب ومعامل الحاسوب.

عدد القراءات : 2421
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات