احدث الاخبار

عدد المسجلين وصل إلى 30 ألف و 868.. الأوقاف تدشن اللقاء التشاوري الثاني لموسم الحج 1435هـ

عدد المسجلين وصل إلى 30 ألف و 868.. الأوقاف تدشن اللقاء التشاوري الثاني لموسم الحج 1435هـ
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) يونس الشجاع         التاريخ : 06-06-2014

عقد يوم أمس بوزارة الأوقاف والإرشاد اللقاء التشاوري الثاني مع الجهات والمنشآت المعتمدة لتقديم الخدمات والحجاج والمعتمرين لموسم حج هذا العام 1435هجرية بصنعاء.وفي افتتاح اللقاء التشاوري أكد وزير الأوقاف والإرشاد حمود محمد عباد أن اليمن حققت موقعاً متميزاً في عملية التفويج وتجويد الخدمات لحجاج بيت الله الحرام خلال الموسم الماضي بصورة حظيت باحترام وتكريم الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية.


وأشاد عُباد بالوكالات المتميزة التي بذلت جهود جيدة العام الماضي في مجال خدمة الحجاج.. داعياً الوكالات التي كان تقيمها دون المستوى المطلوب إلى بذل المزيد من الجهود للارتقاء بخدماتها حتى تصل إلى مستوى الوكالات.. مشيراً إلى أن الوزارة سترسي قاعدة جديدة وآلية عمل في مجال خدمة الحجاج وفق شروط موضوعية وعملية لا تستهدف أي جهة بعينها ولن يبقى فيها مجال للسمسرة والمصالح الضيقة.. مؤكداً: "بقدر ما نثمن الوكالات الجيدة لما قدمت من خدمات ممتازة، فإننا سنتعامل بصرامة مع كل من يخل بالخدمات وبما يجسد المسؤولية والعدالة في التعامل مع الجميع".
 

وفيما أوضح وكيل قطاع الحج والعمرة محمد الأشول أن الوزارة تحرص على عقد مثل هذه اللقاءات سعياً لتحسين الشراكة والتعاون مع العاملين في مجال الحج والعمرة، وأن عدد المسجلين وصل إلى 30 ألف و 868 وسيتم الفرز حسب الآلية الجديدة والإعلان عن النتائج بعد أيام.. استعرض الوكيل المساعد لشؤون التنظيم وحسابات الحج والعمرة منير دبوان الآلية الجديدة التي سيعمل بها القطاع هذا العام في فرز واعتماد الحجاج وأعمال وخدمات الحج من خلال المفاضلة والفرز والتسجيل وبصورة شفافة ستكون متاحة لجميع الجهات الرقابية والمعنية بأعمال الحج والعمرة.
 

وفي نهاية اللقاء التشاوري صدر بيان عن المشاركين أشادوا فيه بآلية العمل الجديدة التي تضمن الشفافية والموضوعية في كل عمليات التسجيل والمفاضلة والفرز والاعتماد بما يقضي على كثير من السلبيات التي كانت ترافق المواسم السابقة.. مطالبين بالإبقاء على اعتماد المستوى الاقتصادي الذي أتاح لذوي الدخل المحدود أداء الحج بسهولة ويسر، واعتماد إجراءات رقابية وإدارية للحد من تكدس الحجاج في المباني أو في مخيمات منى والتنسيق مع وزارة الصحة والسكان لتقديم خدمات صحية وطبية جيدة وبصورة أفضل.

عدد القراءات : 1715
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات