احدث الاخبار

بحضور رسمي كبير.. المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان تدشن حملتها الوطنية لدعم مرضى السرطان 2014م

بحضور رسمي كبير.. المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان تدشن حملتها الوطنية لدعم مرضى السرطان 2014م
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 02-06-2014

أكد دولة رئيس الوزراء الاستاذ محمد سالم باسندوة دعمه ومساندته لمرضى السرطان من أجل تخفيف معاناة هؤلاء المرضى وخدمتهم ودعمهم كلا بما يستطيع ماديا او معنويا ، كما حث رجال المال والاعمال ومن يستطيع تقديم الدعم على المساهمة في دعم مرضى السرطان .

واشار رئيس الوزراء خلال كلمته في حفل تدشين الحملة الوطنية لدعم مرضى السرطان 2014م، والتي نظمتها اليوم بصنعاء المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان، تحت شعار " أنا أعاني .. لا تنساني"، وذلك لحشد الدعم الرسمي والشعبي لمساندة المصابين بهذا الداء الخبيث ولفت الأنظار لمعاناتهم ،اشار إلى ما قطعته اليمن من خطوات هامة باتجاه بناء الدولة الحديثة وتجاوز سلبيات الماضي، لكي نصل إلى مصاف الدول الناهضة والمتطورة.. مؤكدا أن حكومة الوفاق الوطني منذ تشكيلها لم تدخر جهدا في العمل على تحسين الأوضاع، لشعورها بمعاناة الناس.

من جهته أشار الحاج عبدالواسع هائل سعيد أنعم في كلمة المؤسسة الى الدور الملقى على الدولة والجهات الرسمية والشعبية ورجال المال والاعمال وكافة شرائح المجتمع للتخفيف من معاناة أكثر من 22الف مريض سنويا بأمراض السرطان في اليمن كما استعرض الحاج عبدالواسع العديد من الخدمات التي تقدمها المؤسسة في جميع فروعها بأمانة العاصمة والمحافظات الاخرى سواء الحديدة ؛ تعز ،عدن؛ حضرموت والمتمثلة في مراكز الخدمات الطبية ومراكز الاورام .

مشيدا بالدور الذي يقدمه رجال المال والاعمال والجهود الشعبية والمجتمعية في الحملات الوطنية لمكافحة السرطان ودعاهم لبذل المزيد لما يلاحظ من زيادة أعداد المصابين بالامراض السرطانية في اليمن .

وتضمن برنامج حفل تشدين الحمله العديد من الفقرات الإنشادية والعروض المسرحية كما عرض ريبورتاج عن خدمات المؤسسة وما تقدمه للمرضى وعرض فلم يوضح معاناة المرضى مع السرطان .

وفي ختام حفل التدشين  فتح باب التبرعات حيث قدمت العديد من الجهات والمؤسسات الحكومية والتجارية تبرعاتها فقدمت الشركة اليمنية للاتصالات خمسين مليون ريال اسهاما منها في الحملة الوطنية لمكافحة السرطان ، ومجموعة الكبوس التجارية 40 مليون ريال ، كما قدم رئيس الوزراء تبرع شخصي بمليون ريال،فيما تبرع وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الرزاق الاشول براتب شهر ،كما انهالت على منصة الحفل العديد من التبرعات كما تم بيع لوحة لأحد مرضى السرطان بمبلغ 10 الف دولار اشتراها رجل الاعمال الخليجي احمد الشهاب أثناء عرضها في مزاد علني لصالح مرضى السرطان أهداها لدولة رئيس الوزراء .

حضر الفعاليه عدد من الوزراء واعضاء مجلسي النواب والشورى وعدد من الشخصيات الاجتماعية ورجال المال والاعمال وممثلي السلك الدبلوماسي في اليمن وعدد من مندوبي وسائل الاعلام المختلفه.

عدد القراءات : 2087
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات