احدث الاخبار

الدكتور المقالح : الشباب شريحة منتشرة في كل الكيانات السياسية والإجتماعية ويجب إشراكهم سياسياً

الدكتور المقالح : الشباب  شريحة منتشرة في كل الكيانات  السياسية والإجتماعية ويجب إشراكهم سياسياً
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) هشام المخلافي         التاريخ : 28-05-2014

قال الدكتور عبدالعزيز  المقالح المستشار الثقافي لرئيس الجمهوري  أن الشباب شريحة له اتساع ومشاركة  في كل الاحزاب والكيانات  السياسية والمؤسسات الإجتماعية  وهم شريحة  كان  لها  دور  بارز   في مؤتمر الحوار الوطني والتحولات السياسية   وجيب على كل القوئ  السياسية والتنظيمية  أن  تعمل  على الإهتمام  بحقهم  في  المشاركة  السياسية كما  تضمن  مؤتمر  الحوار  الوطني  هذا الحق.


أتئ هذا التصريح اليوم أثناء  لقائة فريق مجموعة  الضغط  الشبابية في إطار حملة المناصرة والتأييد التي أطلقتها المجموعه  لاعتماد مادة دستورية تمكن الشباب من المشاركة في هيئات  السلطة  الثلاث و بنسبة 20% من سلطات  كما اوردتها  وثيقة مؤتمر الحوار الوطني  ويأتي هذا  اللقاء ضمن برنامج اللقاءات والزيارات التي يقوم بها فريق الحملة لكسب التحالفات وحشد المؤيدين للحملة.

حيث تم مناقشة دور الشباب في الاسهام بعملية التحول الاجتماعي والسياسي التي يتعذَّر وصولها إلى غايتها المنشودة بمعزل عن دور الشباب بمالديهم من طاقات وقدرات كفيلة بصناعة التحولات والذي كان للشباب اليمني دوراً هامً في إحداثها ولم يتراجع وهجها إلا عندما اتسع إقصاؤهم وساد التنكر لتضحياتهم والتقليل من شأنهم حيث تجلى ذلك في ضآلة تمثيلهم في تشكيلة مؤتمر الحوار الوطني وكانعكاس لتواضع تمثيل الشباب في مؤتمر الحوار فقد كان من الطبيعي أن تأتي المخرجات المتعلقة بالشباب أكثر تواضعاً.

وفي اللقاء قدم رئيس المجموعة عبد الكريم غانم لمحة مختصرة عن فكرة مجموعة الضغط الشبابية وطبيعة عملها واهم الإنجازات التي حققتها واهم الأنشطة والبرامج التي تسعى من حلالها الى تحقيق أهدافها والتي من ضمنها حملة الضغط التي تقوم بها المجموعة لاعتماد مادة دستورية تمكن الشباب بنسبة 20% من سلطات الدولة الثلاث وفقا لمحرجات مؤتمر الحوار الوطني.
من جهته أشاد الدكتور المقالح بفكرة إنشاء المجموعة وماتنفذه من أنشطة تخدم قضايا الشباب وتتبنى مطالبهم مؤكدا أن المطالب الشبابية الوطنية ستحظى بكامل الاهتمام والرعاية. وابدى استعداده التام للتعاون مع الحملة والتواصل مع رئيس لجنة صياغة الدستور وابلاغه بمطالب الحملة والاهتمام بها وبكل القرارات التي تضمنتها مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الخاصة بالشباب واعطائها الأولوية في الدستور. كما التقى أعضاء المجموعة اليوم الأستاذة أروي عبده عثمان رئيس فريق قضية الحقوق والحريات بمؤتمر الحوار الوطني عضو الهيئة الوطنية للرقابة على تنفيذ محرجات مؤتمر الحوار الوطني وفي اللقاء تم اطلاعها على فكرة واهداف الحملة حيث رحبت بالحملة وابدة استعدادها للتعاون مع المجموعة ومناصرة الحملة التي يقومون بها والترويج لها مؤكدة وقوفها الى جانب الشباب وقضاياهم.

عدد القراءات : 2305
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات