احدث الاخبار

مجموعة الضغط الشبابية تلتقي عضو لجنة صياغة الدستور/الفت الدبعي

مجموعة الضغط الشبابية تلتقي عضو لجنة صياغة الدستور/الفت الدبعي
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) فايز الضبيبي         التاريخ : 23-05-2014

ناقش أعضاء مجموعة الضغط الشبابية اليوم مع عضو لجنة صياغة الدستور الدكتورة ألفت الدبعي، عدد من الجوانب المتصلة بتمكين الشباب في صنع القرار والمشاركة السياسية، خلال الفترة القادمة، والآليات الملائمة لتنمية قدراتهم وحل الإشكاليات التي تعترضهم.


وفي الاجتماع أشادت الدكتورة ألفت الدبعي بفكرة إنشاء المجموعة، وما تنفذه من أنشطة تخدم قضايا الشباب وتتبنى مطالبهم.. مؤكدة أن المطالب الشبابية الوطنية ستحضى بكامل الاهتمام والرعاية.
 

وأكدت أهمية تفعيل دور الشباب وتمكينهم في صناعة القرار والاسهام بعملية التحول الاجتماعي والسياسي، باعتبارهم الفئة الأجدر والأقدر لبناء الوطن، وكونهم قادة التغييرـ ورواد المشروع الوطني الرامي لبناء الدولة المدنية الحديثة والعادلة.
 

فيما قدم رئيس المجموعة عبد الكريم غانم، عرضاً لطبيعة الحملة التي تنفذها المجموعة حالياً لمناصرة وتأييد تضمين نص دستوري يضمن التمكين السياسي للشباب بنسبة20% في سلطات الدولة الثلاث.
 

وتطرق إلى أهداف الحملة الرامية تضمين القرار ضمن مواد الدستور والذي سيمكن الشباب من المشاركة الفاعلة في صنع القرار وتدعيم آليات وفرص المشاركة التي تمكنهم من توظيف قدراتهم لصالح الجهود التنموية الوطنية وبناء اليمن الحديث القائم على الشراكة والكفاءة والعدالة والمواطنة المتساوية.
 

وناشد فريق الحملة الدكتورة الفت الدبعي بمناصرة مطالبهم والوقوف الى جانب قضايا الشباب، داعيين الدبعي لإيصال رسالتهم إلى رئيس وأعضاء لجنة صياغة وعرض مطالب الحملة عليهم .. معربين عن أملهم في تفاعل اللجنة مع الحملة والتجاوب لمطالبها.

عدد القراءات : 2029
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات