احدث الاخبار

برعاية وزير الصناعة والتجارة : تدشين الفعاليات السنوية للعام 2014 لمجلس سيدات الأعمال اليمنيات

برعاية وزير الصناعة والتجارة : تدشين الفعاليات السنوية للعام 2014 لمجلس سيدات الأعمال اليمنيات
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) يحيى الضيقي         التاريخ : 19-05-2014
أكد وزير الصناعة والتجارة  ضرورة توسيع القاعدة الاقتصادية حتى يكون هناك مجال أوسع للعمل في المجالات الاقتصادية ،داعيا الجميع الى التعاون والعمل لإخراج اليمن إلى بر الامان ، وقال بن طالب خلال تدشين الفعاليات السنوية للعام 2014 لمجلس سيدات الأعمال اليمنيات أن هناك تطور كبير لمجلس سيدات الأعمال بشكل خاص والمرأة اليمنية بشكل عام حيث حققت مكسب كبير في مؤتمر الحوار بخروجها بتمثيل ن الكثير وأصبحت تتبوءا مناصب عليا في الوزارة .
 
فيما أكدت رئيسة مجلس سيدات الأعمال اليمنيات الدكتورة فوزية ناشر أن المجلس اصبح شريكا حقيقيا في دعم برامج التنمية المستدامة في البلاد ويعمل على تنفيذ مشروعات لاستيعاب الشباب والشابات للخروج إلى سوق العمل .
 
وأشارت إلى أن المجلس يعمل مع الاتحاد العام للغرف التجارية ومكونات القطاع الخاص الأخرى والشركاء الداعمين لليمن في التنمية لدعم وتمكين رائدات الأعمال في رفع مستوى أعمالهن ومهاراتهن في تنظيم المشاريع وتوسيع الأعمال التجارية القائمة وتقديم الدعم اللازم لتنفيذ مشاريعهن على ارض الواقع .
 
تخلل الحفل الذي حضره عدد من سيدات ورجال الأعمال والمهتمين العديد من الفقرات حيث تم فيه تكريم عدد من المناصرين والمناصرات لحقوق المرأة ، عرض فيلم وثائقي عن مجلس سيدات الأعمال اليمنيات منذ تأسيسه حتى اليوم و عرض تجربتين لسيدتي أعمال في سوق العمل .. كما رافق التدشين معرض للمشغولات اليدوية وعرض بعض من منتجات مشاريع سيدات الأعمال .
 
وفي ختام الحفل أصدر مجلس سيدات الأعمال بيان لمساندة القيادة السياسية والقوات المسلحة والأمن ضد الحرب على الإرهاب وأكد البيان وقوف المجلس ومساندته للقيادة السياسية ممثلة بالأخ رئيس الجمهورية في الحرب على الإرهاب وكافة الأعمال التي تؤثر على المسيرة التنموية في الوطن.
 
وأعلن المجلس تأييده في الحرب على القاعدة ، واستئصال آفة الإرهاب الدخيلة على اليمن ، والتي تركت آثاراً مدمرة على النمو والتنمية والاستثمار ، وتنافسية الاقتصاد الوطني ، وكبدته خسائر فادحة ، وزعزعت السكينة العامة والسلم الاجتماعي .
 
وأشار البيان إلى أن اليمن شهدت تحولاً جديداً من خلال تحقيق التوافق لسياسي والعمل وفق المبادرة الخليجية والآلية التنفيذية المزمنة ، والجلوس على طاولة الحوار وصولاً إلى وثيقة الحوار الوطني ، التي تمثل علامة مضيئة في تاريخ اليمن ، وأرضية مشتركة لبناء اليمن الجديد ، والوصول إلى يمن قوي آمن موحد جاذبٍ للاستثمار.
 
وأكد البيان حرص المجلس على أن يكون للمرأة اليمنية دوراً فاعلاً في المجتمع ، من خلال إقامة الدورات التدريبية النوعية والهادفة إلى تنمية مهارات وقدرات سيدات الأعمال ليستطعن إدارة مشاريعهن بكفاءة واقتدار وكذا تطويرها وتوسيعها والدخول في مجالات استثمارية جديدة تعود بالنفع على التنمية والوطن والمواطن.
عدد القراءات : 2311
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات