احدث الاخبار

وزير الاتصالات :منح الرخصة الثالثة والرابعة للشركات العاملة في اليمن خلال الأيام القادمة

وزير الاتصالات :منح الرخصة الثالثة والرابعة للشركات العاملة في اليمن خلال الأيام القادمة
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) محمد العلوي         التاريخ : 17-05-2014

قال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور احمد عبيد بن دغر ان وزارته سوف تمنح الرخصة الثالثة والرابعة خلال الأيام القليلة القادمة  للشركات العاملة في اليمن بهدف تحسين خدمة الاتصالات خاصة في مجال الانترنت باعتبار بلادنا من الدول المتأخرة على مستوى المنطقة هذا المجال.

وأشار في الفعالية التي نظمتها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بالتعاون مع المركز الوطني للمعلومات والاتحاد العام لشباب اليمن ومنظمة سما اليمن للتنمية إلى ان هذه الاحتفال باليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات والذي يأتي تزامنا مع العيد الـ24 للجمهورية اليمنية 22 مايو،والوزارة تبذل جهودا مضنية من اجل تطوير وتنمية قطاع الاتصالات من اجل تقديم خدمات أفضل وبما يواكب التطور التكنولوجي في مختلف البلدان.

 

وأوضح  جهود الوزارة التي تعمل على تحديث شبكة الاتصالات وتطوير خدمة الإنترنت عبر النطاق العريض حيث سيتم توسيع سعات الإنترنت من 21 جيجا إلى 85 جيجا من خلال الاتفاقية التي وقعت مع جيبوتي مؤخراً وإدخال الإنترنت عبر الكابل البحري في باب المندب, وان مشاريع الاتصالات الكبيرة التي وضع لها رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة حجر الأساس في كل من صنعاء وعدن تعد ضمن خطة لتطوير الاتصالات والانتقال بخدماتها الى خدمات الاتصالات في الدول الأخرى.


مؤكد عزم وزارة الاتصالات على توسعة السعات الموجودة والتي تقدر من بدايتها  3,7 جيجا وتضاعفت خلال العام الماضي الى 11 جيجا واليوم 25 جيجا , والتي سيتضاعف ذلك إلى 82 جيجا دفعه واحدة من خلال الكابل البحري الذي يربط اليمن بجيبوتي وهو ما سيترتب على ذلك ويجعل بلادنا بمصاف الدول المتقدمة في مجال الانترنت , عبر تركيب محطتي في كل من عدن والمخا ليتسنى الحصول على الانترنت من مصادر متعددة من اجل تغذية الاتصالات وكسر حاجز الاحتكار.
من جهته أكد الدكتور  يحيى الريوي رئيس المركز الوطني للمعلومات إلى أن الاحتفاء باليوم العالمي للاتصالات يأتي والمركز الوطني للمعلومات ووزارة الاتصالات يعملان على تنفيذ مشاريع معلوماتية إستراتيجية وعلى رأسها مشروع الشبكة الوطنية للمعلومات .
موضحا ان المركز الوطني للمعلومات يجري حاليا تحديث دراسة مشروع الشبكة الوطنية للمعلومات وتطويرها عبر فريق من الخبراء الوطنيين من مختلف الجهات في وزارات الاتصالات وتقنية المعلومات ، المالية ، الداخلية ، التخطيط والتعاون الدولي.
هذا وقد ألقيت كلمتي من قبل وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الرياضة عبد الحميد السعيدي وكلمة للأخ حسن الخولاني – رئيس اتحاد الرياضة للجميع أكدتا في مجملها إلى  أن الاحتفاء باليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات والتي شهد انطلاق المارثون الشبابي من خلال رياضة المشي مهم جدا بان تكون الرياضة سلوكا لكل فئات المجتمع.
مشيدين بدور وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات واسهامها الكبير في النهوض بالحركة الرياضية والشبابية من خلال دعم صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة.
وفي الفعالية التي شهدت منافسات رياضية بين عدد من الفرق الرياضية أسفرت عن فوز فريق المؤسسة العامة للاتصالات وتكريمه بكأس المناسبة  وتكريم عدد من الفرق المشاركة في ذلك.
حضر الفعالية وكيل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات عبد اللطيف أبو غانم  ووكيل وزارة الخدمة المدنية حسين الاهجري.

عدد القراءات : 2272
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات