احدث الاخبار

وزير التربية : يؤكد أهمية إثراء أدلة جوائز التميز والإبداع التربوي بما يكفل تحقيق الفائدة المرجوة منها

وزير التربية : يؤكد أهمية إثراء أدلة جوائز التميز والإبداع التربوي بما يكفل تحقيق الفائدة المرجوة منها
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 14-05-2014

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الرزاق الأشول أهمية إثراء أدلة جوائز التميز والإبداع التربوي بما يكفل تحقيق الفائدة المرجوة منها في عملية تجويد وتحسين العملية التعليمية.وأشار في حلقة نقاش مسودة دليل الترشح لنيل جائزة الطالب في أولمبياد العلوم والرياضيات نظمتها اليوم بصنعاء الأمانة العامة لجوائز التميز والإبداع التربوي بالوزارة إلى حرص الوزارة على الارتقاء بمستوى الطلاب وتشجيع روح التنافس والإبداع في نفوسهم عبر تخصيص جائزة للطالب ضمن جوائز التميز .


وقال :"إن الوزارة انتهجت مبدأ الشراكة مع مختلف الجهات ذات العلاقة بغية إثراء أدلة جوائز التميز والإبداع وإخراجها بالصورة المطلوبة التي تليق بها عقب الإطلاع على العديد من التجارب الإقليمية والدولية في هذا المجال".
 

مؤكدا بان  الهدف من هذا الاولمبياد هو تشجيع الطلاب والطالبات بحيث فعلا يهتموا بالعلوم والرياضيات كعلوم أساسية وعصرية في بناء اليمن الجديد.
 

وأضاف الوزير الأشول بان  مسارات التطوير التي انتهجتها حكومة الوفاق هو تنفيذ أنشطتها وفقا  للمعايير ووفقا لمنهجية علمية وموضوعيه الأمر الثاني هو الاهتمام بالتميز والإبداع  في إطار المؤسسة التربوية والتعليمية .ومن ضمن هذا التميز جوائز الاولمبياد للعلوم والرياضيات.
 

وأكد الوزير إن لقاء اليوم هو من اجل استطلاع أراء المعنيين واقصد هنا أبناءنا الطلاب والطالبات وكذلك الخبراء من الجامعات .وأضاف سعدت بما سمعت من أراء جيدة  ومتميزة من  خلال أبناءي الطلاب وكذلك الخبراء الجامعات.
 

وأشار الوزير الأشول بأنه خلال هذا العام سيتم  تدشن هذا الاولمبياد ليكون عنوان لليمن الجديد.
 

من جانبه أكد نائب وزير التربية الدكتور عبدالله  الحامدي أهمية نشر ثقافة الإبداع والتميز في أوساط الطلاب لضمان النهوض بمستوياتهم التعليمية والعلمية باعتبارهم بناة مستقبل الأمة ، مشيراً إلى اهمية توفير الاحتياجات المطلوبة لتمكينهم من التميز .
 

وقال الحامدي  أن هذا اللقاء يأتي في إطار الاهتمام بهذه الشريحة من الطلاب والطالبات المتميزين والمبدعين وأيضا نشر ثقافة الإبداع والتميز تأتي في نفس هذا الإطار .
 

وأضاف  يعتبر هذا اللقاء الذي هو الرابع لهذه الورشة التي تعد دلائل واضحة بحيث يكون هناك تميزا واضحا لاختيار المتميزين بعيدا عن أي اعتبارات أخرى .
 

وأكد الحامدي بان هناك معايير واضحة سنأخذ المتميز أين كان .
 

وأضاف نحن أمام الدليل الرابع للطلاب الذين سيخوضون اولمبياد والرياضيات وهي من أهم الجوائز التي نشارك فيها في دول العالم والمنطقة .
 

مؤكدا بان اليمن شاركت وأخذت المرتبة الثانية وحصلت على الجائزة الفضية .
 

وأشار واعتقد بأننا نسير على الطريق الصحيح بان نبداء في اختيار المتميزين الذين نرى فيهم قيادة هذه الأمة نرى فيهم
المبدعين لهذا الوطن وبالتالي وجهت وزارة التربية كل جهودها الاهتمام بهذه الشريحة ورصدنا لها جوائز كبيرة ونريد أن نمضي في هذا التوجه وان ندعوا لإضافة جوائز تميز أخرى .

 

فيما أشار أمين عام جوائز التميز والإبداع التربوي أحمد الحاج إلى حرص الامانة العامة على إثراء هذا الدليل الذي يعد الرابع لجوائز التميز والإبداع من خلال الاستفادة من خبرات المشاركين في الحلقة من أكاديميين وباحثين ومختصين يمثلون مركز البحوث والتطوير التربوي وجامعتي صنعاء والعلوم والتكنولوجيا والتوجيه التربوي وكذا نخبة من الطلاب المتميزين في الأولمبياد من ثانوية عبدالناصر للمتفوقين والمدارس التركية الدولية الذين شاركوا في منافسات خارجية.
 

وناشد الحاج وزارة المالية بسرعة اطلاق الموازنة الخاصة بالجوائز بما يكفل إطلاقها في دورتها الأولى.

عدد القراءات : 2570
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات