احدث الاخبار

جهاز الرقابة والمحاسبة يبدأ الرقابة على المنافذ الجمركية

جهاز الرقابة والمحاسبة يبدأ الرقابة على المنافذ الجمركية
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) ابو بكر القيري         التاريخ : 12-05-2014

عقد الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة الاحد11/5/2014م بصنعاء ورشة عمل حول (دور ومسئولية الجهاز في الحفاظ على المال العام ) استهدفت 40مشاركا يمثلون ادارات الجهاز ومدراء الفروع بالمحافظات, تأتي الورشة بنأً على مبادرة تقدم بها الجهاز بالتعاون مع وزارة المالية ومصلحة الجمارك لمواجهة التحديات الاقتصادية التي تواجهها الدولة, وتتمثل بمحدودية الموارد العامة الذاتية خصوصا الضريبية والجمركية ,وارتفاع الانفاق الجاري , وارتفاع الرصيد القائم للدين العام الداخلي , وتنامي عجز الموازنة العامة للدولة.

وفي كلمته التي القاها للمشاركين القاضي/أبوبكر السقاف رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة ,قائلا يتطلب من الجهاز كمسئولية وطنية , تفعيل أدواته الرقابية , للوقوف على أسباب تلك التحديات واقتراح الحلول والمعالجات المناسبة , والمساهمة في تنمية الموارد العامة للدولة ولمختلف المصادر الايرادية وبحسب اولوية واهمية هذه المصادر الايرادية سواء من خلال الرقابة اللاحقة او المصاحبة او السابقة.

واضاف سنعمل على تفعيل دور الجمارك والضرائب لرفد الاقتصاد الوطني بإيرادات اضافية تقلل من حدة الازمة الاقتصادية الخانقة التي تمر بها البلاد .

واشار الى ان الجهاز قرر وبالاتفاق مع مصلحة الجمارك اجراء رقابة مصاحبة على الاجراءات في كل المنافذ الجمركية ,وتم توجيه المختصين في القطاعين الاداري والوحدات الادارية بالإعداد والتحضير لتنفيذ المهمة وتم استكمال الترتيبات الازمة للتنفيذ والذي سيبدأ في 17/5/2014م. بدورة اوضح المستشار يحي ياسين ,اهمية الورشة بكل المقاييس املا من الجميع الاستفادة منها لان المهمة كبيرة وتتطلب من الجميع جهودا كبيرة تعكس دور ومسئولية الجهاز في الرقابة على المال العام.

عدد القراءات : 1914
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات