احدث الاخبار

رقيب تدشن دورتين في صنعاء وعدن حول رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان وآلية مناصرتها

 رقيب تدشن دورتين في صنعاء وعدن حول رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان وآلية مناصرتها
اخبار السعيدة - صنعاء - عدن (اليمن)         التاريخ : 07-05-2014

تنطلق اليوم الثلاثاء في صنعاء دورة تدريبية حول رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان والانتهاكات الجسيمة للأطفالMRM. الدورة تنظمها منظمة رقيب لحقوق الإنسان مكتب صنعاء يشارك فيها ثلاثة وعشرون ناشطاً وناشطة  من إقليم أزال محافظة صنعاء لمديريات (همدان – أرحب – نهم – بني حشيش – الحيمتين – بني مطر).

وقال الدكتور عبد الله الشليف رئيس منظمة رقيب لحقوق الإنسان أن الدورة تستهدف المديريات التي شهدت نزاع أو من المتوقع أن تشهد نزاعاً مستقبلياً.. مضيفاً أن المشاركين في الدورة (13) ناشطاً و (10) ناشطات سيتم تدريبهم على مدار ثلاثة أيام على آلية الرصد والتوثيق لانتهاكات حقوق الإنسان والانتهاكات الجسيمة للأطفال (MRM) والمبادئ التوجيهية للمشردين (النازحين الداخليين).

إلى ذلك تنظم منظمة رقيب لحقوق الإنسان – مكتب عدن – غدا الاربعاء دورة تدريبية حول آليات مناصرة حقوق الإنسان لثلاثين إعلامياً وإعلامية من إقليمي عدن وحضرموت للمحافظات (عدن – لحج - أبين – لحج – شبوه).

الدورة تستمر يومي الأربعاء والخميس 7-8/مايو وتنعقد في قاعة التدريب بالمنظمة في مدينة عدن. وقال المحامي يوسف الشعيبي مدير مكتب المنظمة بعدن أن الدورة تأتي في إطار برنامج متطوعون من اجل حقوق الانسان الذي تنفذه المنظمة بالتعاون مع وزارة حقوق الانسان ويعكس اهتمام المنظمة والوزارة  بالمحافظات الجنوبية ومناصرة قضايا انتهاكات حقوق الانسان مشيراً أن الأحداث والنزاعات التي تشهدها بعض المحافظات الجنوبية زادت من حدة انتهاكات حقوق الإنسان.

من جهتها أشادت الأستاذة نور عبد الله راجح ضابط الحماية في مكتب المنظمة بعدن بتفاعل الشباب خاصة الإعلاميين في المحافظات الجنوبية وأشارت إلى أهمية الإعلام في مناصرة قضايا حقوق الإنسان مؤكدة حرص المنظمة في عدن على تفعيل الإعلام نحو صون كرامة الإنسان والحفاظ على حقوقه.

جدير بالذكر أن منظمة رقيب لحقوق الإنسان منظمة محلية طوعية غير ربحية تعنى بقضايا حقوق الإنسان وتنفذ عدد من المشاريع في مناطق النزاع بالتعاون مع الأمم المتحدة باليمن.

عدد القراءات : 2345
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات