احدث الاخبار

بعد رفضة تسليم مبلغ مضاعف مسئول ضرائب القات بنقطة الحوبان يلطم ناشط من فئة المهمشين في مدينة تعز

بعد رفضة تسليم مبلغ مضاعف مسئول ضرائب القات بنقطة الحوبان  يلطم  ناشط من فئة  المهمشين في مدينة تعز
اخبار السعيدة - تعز (اليمن) هشام المخلافي         التاريخ : 06-05-2014
أقدم اليوم مسئول ضرائب القات في نقطة الحوبان بتعز الشيخ علي سلطان  بالإعتداء باللطم والشتم على الناشط من المهمشين  مروان دحان الجندي الآمين العام لجمعية الآمال التنموية.وذكر شهود عيان لـ " شبكة صوت المهمشين نت الإخباريه "   بأن الشيخ علي سلطان مسئول ضرائب القات بنقطة الحوبان  وبمساندة من مرافقيه  أعترضوا الأخ مروان دحان الجندي وهو أحد بائعي القات أثناء عبوره  من النقطة وبحوزته  خمس حبات قات  حيث طالب مفتشوا الضرائب  من دحان مبلغ مضاعف لعدد كميات القات التي بحوزته.
 
وذكر الشهود بأن  مروان دحان رفض تسليم ذلك المبلغ الذي اعتبره  مبلغ كبيراً جدا لكمية القات وبعد إصرارهم على تسليم ذلك المبلغ  عمد دحان الى  الإستعانه  بمسئول الضرائب الشيخ علي سلطان  لتخفيض المبلغ ولكنه الاخر أصر على أن يتم تسليم نفس المبلغ .
 
وأمضئ  الشهود قائلين:  بينما كان الأخ مروان دحان يحاول التوضيح لمسئول الضرائب بأنه يحمل كمية قليلة جدا من القات التي لا تساوي المبلغ المطلوب  فإذا به يتفاجئ  بقيام الأخر بلطمه على خدة والتلفظ علية بألفاظ غير اخلاقية  وبمساندة مرافقيه  الذين قاموا بأخذ المبلغ المطلوب بالقوة وطرده خارج مكتب التحصيل.
 
ومن جانب أخر فقد أعتبر الإتحاد الوطني للمهمشين في اليمن على لسان رئيسه الأخ نعمان الحذيفي بأن هذه الحادثه  ليست الأولى والتي تعتبر  إنتهاك واضح لكرامة الإنسان والمساس بكرامة كل المهمشين في اليمن، وطالب الحذيفي محافظ  محافظة  تعز ومدير الامن  بتحمل مسئوليتهم وسرعة التحقيق مع مسئول الضرائب  بمنطقة الحوبان علي سلطان وتنفيذ الإجرائات العقابية لهذا التصرف .الذي يمس كرامة كل يمني شريف على حد تعبيرة والعمل على الحد الممارسات العنصرية التي تمارس ضد المهمشين ..
 
ودع  الإتحاد الوطني للمهمشين  كافة الناشطين في منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام والحقوقيين الى تفعيل دورهم والتضامن مع الناشط مروان الجندي وكل المهمشين الذين  مازالوا يعانون في وطن الكرامة والإنسانية. بالتمييز العنصري الواضح حد وصفهم.
عدد القراءات : 3235
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
ثوار تعز
يجب ان يضع محافظ تعز حدا لمثل تلك المهازل التي يرتكبها هولاء العابثين الذين يقومون بنهب الناس