احدث الاخبار

معلمون يشكون القرصنه على مستحقاتهم في يوم تكريمهم بأمانة العاصمة

معلمون يشكون القرصنه على مستحقاتهم في يوم تكريمهم  بأمانة العاصمة
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) محمد الشريحي         التاريخ : 04-05-2014

اتهم المعلمون المكرمون اليوم في امانة العاصمة  مدير مكتب التربية محمد الفضلي بخصم 10000 ريال من مستحقات كل معلم والبالغ عددهم 130 معلما ومعلمة .. وقال المعلمون في احاديثهم لـ «الخبر» إنهم تسلموا 90 ألف ريال فقط من المبلغ الذي قدمه حسن الكبوس لكل معلم والمقدر بـ 100 ألف ريال.


وكان وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الأشول وأمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين جمعان قد كرما  اليوم 130 معلما ومعلمة من المبدعين والمتميزين بأمانة العاصمة.


وفي حفل التكريم الذي نظمه مكتب التربية والتعليم بالتعاون مع الغرفة التجارية والصناعية بالأمانة .. أكد الوزير الأشول على أهمية تكريم المعلمين لدورهم في بناء جيل المستقبل الذي يعول عليه بناء اليمن الجديد .
 

وأكد أن الوزارة بصدد الانتهاء من استراتيجية مكافحة الإرهاب والتوعية بمخاطره وتعميمها على كافة مكاتب التربية.
 

وكشف وزير التربية عن سعي وزارته لإعادة هيكلة التعليم الثانوي بما يلبي احتياجات سوق العمل والخروج عن النمط المعتاد «أدبي وثانوي» وذلك في إطار جهود الوزارة لتحسين وتجويد التعليم ومنها تنفيذ استراتيجية عشرية لتطوير التعليم بكل مكوناته، وتطبيق الإعتماد المدرسي للمدارس الأهلية العام القادم وبرنامج التطوير المدرسي للإرتقاء بمستوى الاداء.
 

وأشار إلى الجهود المبذولة لتأسيس المجلس الاهلي لدعم التعليم الذي سيعمل على موائمة جهود القطاع العام والخاص للنهوض بالعملية التعليمية  ، مؤكداً أن الوزارة بصدد تنفيذ استراتيجية وفقاً للإسقاطات والبيانات السكانية للعشرين سنة القادمة لمعالجة الإزدحام بالمدارس وتزايد اعداد الطلاب ورفعها لمجلس الوزارة لاعتمادها وفقاً للإحتياجات.
 

من جانبه أكد رئيس الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة حسن الكبوس وقوف الغرفة التجارية إلى جانب الجهات المعنية للنهوض بالعملية التعليمية وأساسها الأول المعلم  ، داعيا كافة رجال المال والأعمال والقطاع الخاص إلى تبني مبادرات هادفة للارتقاء بالمعلم اليمني من اجل مستقبل افضل لليمن .
 

بدوره أشار مدير مكتب التربية بأمانة العاصمة محمد الفضلي إلى رمزية التكريم الذي يأتي كثمرة تعاون المجلس المحلي بالأمانة بتقديم 30 جهاز لابتوب لـ 30 معلم ومعلمة والغرفة التجارية ممثلة بمجموعة الكبوس التجارية بتقديم 100 ألف ريال لـ 100 معلم ومعلمة كبداية حقيقة للعمل من أجل تعليم متميز ومتطور بأمانة العاصمة.
 

واستعرض المشاريع التربوية المنجزة العامين الماضيين ومنها بناء مجمعات ومباني مدرسية وإنشاء معامل للكمبيوتر وتوريد أكثر من 100 الف مقعد دراسي فضلا عن اعادة تأهيل وترميم معظم مدارس الأمانة وتوصيل المياه والخدمات.                                                                

عدد القراءات : 2103
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات