احدث الاخبار

فيما الجامعة تقابلهم باللامبالاة وتشجع التحكيم القبلي اعتداءات تطال أكاديميين بجامعة ذمار من قبل طلابهم

فيما الجامعة تقابلهم باللامبالاة وتشجع التحكيم القبلي اعتداءات تطال أكاديميين بجامعة ذمار من قبل طلابهم
اخبار السعيدة - ذمار (اليمن) بسام غبر         التاريخ : 29-04-2014

تلقى عدد من الأكاديميين من أساتذة ومعيدين في قسم اللغة الانجليزية بكلية الآداب - جامعة ذمار - اعتداءات وتهديدات من قبل بعض الطلبة في القسم في ظل تجاهل تام من قبل رئاسة الجامعة .


وعبر بيان صادر عن هيئة التدريس بالقسم – حصلت اخبار السعيدة على نسخة منه -  عن المأساة التي يتعرض لها الأساتذة من اعتداءات وتهديدات تطولهم دون معاقبة الطلبة المعتدين واللجوء إلى تحكيم وصلح قبلي دون الرجوع إلى القانون.
وأوضح البيان بأن أعضاء هيئة التدريس في القسم، سبق لهم وإن قدموا العديد من الشكاوي وقاموا بتعليق العمل تضامنا مع زملائهم الذين تلقوا تهديدا واعتداءات من قبل .
ووصف البيان بأن الجامعة تقابل هذه التهديدات والاعتداءات باللامبالاة وكأنها نوع من التواطؤ مع الفساد القائم الذي اثر على العملية التعليمة وأداء الأساتذة ، داعياً رئاسة الجامعة إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لوضع حد للاختلالات والإنصاف لهم من قبل المعتدين .

وأكد أعضاء هيئة التدريس بالقسم على ضرورة قيام رئاسة الجامعة باتخاذ الإجراءات الرادعة بحسب اللائحة، مشيرين في الوقت نفسه إلى أنهم في حالة خوف على أنفسهم وسلامتهم وكرامتهم، وأنه ليس باستطاعتهم تأدية عملهم داخل الكلية في مثل هذا الوضع وفي ظل التهديدات والاعتداءات المتكررة كما جاء في البيان.
كما أكد البيان تمسك أعضاء هيئة التدريس بقسم اللغة الانجليزية بقرار مجلس كلية الآداب بفصل الطالب المتسبب بالاعتداءات والتحريض ضدهم معلنين تعليق عملية التدريس حرصاً على سلامة أنفسهم واحتراما لما تبقى من حرمة للعمل الأكاديمي وتجنباً للإهانات التي طالتهم  داخل الكلية.

يذكر أن قسم اللغة الانجليزية بكلية الآداب - جامعة ذمار-  شهد العديد من الاعتداءات ضد اكاديمين من قبل طلابهم خلال السنوات الأخيرة والتي زادت حدتها في الآونة الأخيرة بسبب تهاون رئاسة الجامعة في اتخاذ الإجراءات الرادعة وفقا في اللائحة الجامعية وسيعها لحل هذه القضايا قبليا إرضاء للطلبة ..

عدد القراءات : 2589
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات