احدث الاخبار

التناظر الشبابي لمكافحة الفساد.. دورة تدريبية تقيمها الشفافية اليمنية بصنعاء

التناظر الشبابي لمكافحة الفساد.. دورة تدريبية تقيمها الشفافية اليمنية بصنعاء
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 28-04-2014

بدأت المجموعة اليمنية للشفافية والنزاهة، الفرع الوطني للشفافية الدولية اليوم بصنعاء الدورة التدريبية الأولى للشباب ضمن مشروع التناظر الشبابي لمكافحة الفساد بمشاركة 25 شابة وشاب.

 

وفي كلمة ألقاها عضو مجلس إدارة المجموعة ، جمال الشامي،  أكد فيها على أهمية مثل هذه الدورات التأهيلية للشباب والتي تساعدهم على استيعاب الأدوات اللازمة والحديثة لمواجهة الفساد المستشري في اليمن.
مضيفا " لا يوجد إدارة في اليمن إلا ويمارس فيها الفساد المالي والإداري ومن واحبنا التصدي لهذه الممارسات".
وشدد الشامي على أهمية اطلاع الشباب على المبادئ والمواثيق الدولية الخاصة بمكافحة الفساد بهدف تنمية ثقافتهم إذا كانوا يريدون المواصلة في هذا المجال.

 

من جانبه أشار المدير التنفيذي للمجموعة، توفيق البذيجي، أن هذه الدورة التي تنفذها المجموعة تأتي ضمن مشروع اقليمي تنفذه  خمس دول عربية هي تونس، مصر، الاردن، فلسطين واليمن تتمثل في إقامة دورتين تدريبيتين وعدد من المناظرات العامة وحلقات النقاش الداخلية بهدف تأسيس نادي للمناظرات في اليمن.

وأضاف البذيجي "هذه لدورة هي أول نشاط في إطار هذا المشروع بالنسبة لليمن سيتم من خلاله إقامة مسابقة وطنية للتناظر بين الفرق المكونة للنادي ومن ثم مسابقة اقليمية للفرق الفائزة في المسابقة الوطنية".

 

الجدير بالذكر بأن هذه الدورة ستستمر لمدة أربعة أيام وتستهدف 25 شابة وشاب وتهدف بناء قدراتهم وتعزيز مهاراتهم من خلال تدريبهم على مهارات العرض والتقديم ومفاهيم المناظرات وأساليبها العلمية. 

عدد القراءات : 2971
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات