احدث الاخبار

توقيع مذكرة تعاون مع رئيس جامعة اسطنبول الأقدم والأعرق في تركيا

توقيع مذكرة تعاون مع رئيس جامعة اسطنبول الأقدم والأعرق في تركيا
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 27-04-2014

وقعت جامعة آزال للتنمية البشرية مذكرة تعاون مع جامعة إسطنبول الجامعة الأعرق والأقدم في تركيا حيث وقع المذكرة الدكتور : خالد غيلان - رئيس جامعة ازال للتنمية البشرية والبروفسور Söylet appreciating – رئيس جامعة إسطنبول

هذا وتعتبر جامعة إسطنبول (بالتركية: İstanbul Üniversitesi) هي الجامعة الأقدم والأضخم والأعرق في تركيا، حيث يرجع تاريخ إنشائها إلى عام 1453 م مع فتح إسطنبول على أيدي الجيش العثماني بقيادة السلطان محمد الثاني[1].

وقد كان خريجوها على الدوام يشغلون مناصب رئيسة في الدولة في مؤسسات التعليم التركية والاقتصاد والقطاع الحكومي. لدى الجامعة العديد من الكليات والتي تنتشر في أرجاء عدة من إسطنبول. ولكن الحرم الجامعة الرئيسي للجامعة يوجد في ميدان بايزيد . يدرس في الجامعة 60 ألف طالب جامعي و8 آلاف طالب دراسات عليا كما يعمل في الجامعة 6 آلاف موظف.
 

من بين كليات الجامعة هناك كليات العلوم السياسية، القانون، الصحافة، العلوم، الطب، طب الأسنان،الصيدلة , الآداب والعلوم الاجتماعية، العلوم، الهندسة، إدراة الأعمال واللاهوت.
 

من أبرز خريجي الجامعة، الرئيس التركي عبد الله غل، والكاتب أورهان باموق الحاصل على جائزة نوبل.الدكتور الصيدلي عدنان تقي الدين

عدد القراءات : 2086
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات